السبت، 06 يوليو 2024

08:03 م

حماية المستهلك: صغار البقالين سبب مشكلة الأسعار.. وهذا هو الحل

رئيس جهاز حماية المستهلك ومحافظ الغربية

رئيس جهاز حماية المستهلك ومحافظ الغربية

إسلام الزيني

A A
سفاح التجمع

قال رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني، إن هناك انخفاضات حقيقية للسلع بالأسواق، وخاصة بالسلاسل التجارية الكبرى، رغم أنه لا يزال بعض تجار التجزئة وصغار البقالين لا يستجيبون لانخفاض الأسعار حتى الآن، وهو ما يستوجب تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة أثر انخفاض سعر الصرف على السلع الغذائية الأساسية.

وأضاف السجيني، في بيان، أن الغربية لها أهمية ومكانة كبيرة اقتصاديًا، لذا نسعى دائما إلى الوجود الحقيقي لجهاز حماية المستهلك في المحافظة والانتشار في الأسواق، مشيدًا بمنظومة المنافذ التي أقامتها المحافظة لإتاحة السلع الاساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

حملات رقابية

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لمحافظة الغربية، لمتابعة الأسواق وأسعار السلع وجهود الحملات الرقابية خلال الفترة الحالية، ومتابعة استمرار إتاحة السلع للمواطنين، خاصة بعد التخفيضات السعرية الأخيرة.

وأشار محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إلى أن المحافظة لديها العديد من الأسواق التجارية وحركة كبيرة للتجارة، وتمتلك العديد من الأسواق والمراكز التجارية، بالإضافة إلى أن محافظة الغربية تتوسط الدلتا ويتردد عليها يوميا حوالي 5 ملايين مواطن من المحافظات المجاورة، وتمتلك حركة كبيرة في التجارة الداخلية، وهو ما يتطلب وجود جهاز حماية المستهلك.

وأضاف أن المحافظة أنشأت 85 منفذًا لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في الـ 8 مراكز، ما ساهم في وفرة في السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة. 


 

search