الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 ص

بعد وفاته.. عصام الشماع تريند جوجل

الراحل عصام الشماع

الراحل عصام الشماع

سعد نبيل

A A

تصدر اسم المؤلف والمخرج الراحل عصام الشماع، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من اليوم الإثنين عن عمر يناهز 69 عامًا، تريند جوجل.
وساهم نجل الراحل أحمد عصام الشماع، في تصدر اسم والده محرك البحث جوجل، بسبب قراره برفض استقبال التعازي من متابعيه ومحبي والده عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قال أحمد عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”: ”والدي الدكتور والمؤلف والمخرج عصام الشماع في ذمة الله. صلاة الجنازة الضهر في مسجد السيدة نفيسة والدفنة في المجاورين. مش عايز بعد إذن الجميع كومنتات ولا إيموجيز".

وأغلق أحمد عصام الشماع، خاصية الكومنتات عبر المنشور الذي أعلن من خلاله وفاة والده المؤلف عصام الشماع.
 

آخر أعمال المخرج والمؤلف عصام الشماع

يذكر أن آخر أعمال المخرج والمؤلف عصام الشماع، فيلم "أخلاق العبيد" الذي طًرح في السينمات عام 2017، وكان من بطولة الفنان خالد الصاوي، ويسرا اللوزى وسلوى محمد علي وسارة سلامة وكارولين خليل ورامي غيط ولطفي لبيب ومحمد شرف، وإنتاج حسين ماهر، سيناريو وحوار عصام الشماع، وإخراج أيمن مكرم.

وكان الفنان خالد الصاوي يجسد ضمن أحداث فيلم "أخلاق العبيد"، دور رجل أعمال يعاني اضطرابًا نفسيًا، يتعرض لمواقف معينة تغير مجرى حياته بالكامل.



أبرز أعمال عصام الشماع

من أعمال عصام الشماع، مسلسل "الكبريت الأحمر"، بطولة أحمد السعدني، داليا مصطفى، ريهام حجاج، هاني عادل، عبد العزيز مخيون، سميرة مقرون، جليلة محمود، أشرف زكي، رباب ممتاز، صبرى عبد المنعم، آمال رمزى، ابتهال الصريطى، عارفة عبد الرسول، أحمد عبد الله محمود، وفاء قمر، نهى عادل، ندا بهجت، سحر رامى، زكي فطين عبد الوهاب، وتأليف عصام الشماع وإخراج سيف يوسف.

 

أحداث "الكبريت الأحمر" 

تدور أحداث مسلسل "الكبريت الأحمر" حول حياة الضابط معتز "أحمد السعدني"، الذي يستدعى ليحقق في قضايا اشتعال نيران متكررة دون سبب بحي شعبي، وهناك يتشاجر مع المشعوذ شمس "عبد العزيز مخيون"، وبعدها تتبدل حياته من السيئ للأسوأ، وتختفي زوجته إلهام "سميرة مقرون"، ويظل يبحث عنها.

search