السبت، 21 سبتمبر 2024

04:06 ص

معبر رفح يستقبل 118 مصابًا ومريضًا بالأورام للعلاج بالمستشفيات المصرية

معبر رفح

معبر رفح

محافظات - تليجراف مصر

A A

استقبل معبر رفح البري، 118 مصابا ومريض أورام ومرافق فلسطيني؛ للعلاج في المستشفيات المصرية

وأعلنت المصادر الطبية بمديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن سيارات الإسعاف 34 جريحا ومريض أورام، و84 مرافقا فلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية تم عبورهم من معبر رفح البري.

وتراوحت إصابات الفلسطينيين، ما بين كسور وجروح وحروق وبتر في الأطراف وإصابات بالعين وتصلب بالمفاصل وتشنجات وأورام سرطانية، وأمراض القلب والعيوب الخلقية والربو والشلل.

وأوضحت المصادر، أن مستشفى العريش العام وبئر العبد والشيخ زويد بشمال سيناء ومجمع منوف العام ومستشفى 30 يونيو وبورسعيد الحياة وبور فؤاد وأشمون العام وأورام السلام والنيل تأمين صحي والساحل التعليمي والجمهورية التعليمي ومجمع طبي السويس والعبور بكفر الشيخ، استقبلت المصابين والمرضى الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة لهم، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

ويواصل معبر رفح البري استقبال الجرحى والمرضى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية، كما يستمر عبور الشاحنات الإغاثية المقدمة لمواطني قطاع غزة.

معبر رفح البري

ويواصل معبر رفح البري، استقبال شاحنات من الجانب المصري لقطاع غزة، محملة بمساعدات ومواد إغاثية وبضائع في طريقها لقطاع غزة، بجانب استقبال جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، ومسافرين وطلبة يدرسون خارج غزة.

يأتي ذلك في ضوء الجهود المصرية الحثيثة لإنفاذ دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، حيث تعمل المعابر المصرية على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإنسانية والمرضى وعلاجهم داخل المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى عمل المعبر بكامل طاقته في أيام العيد.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان...

search