السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

الزراعة: توريد مليون طن قمح حتى الآن والاحتياطي 4 شهور

حصاد القمح

حصاد القمح

إسلام الزيني

A A

قال مصدر بوزارة الزراعة، إن الصوامع التابعة لوزارة التموين استقبلت منذ بداية موسم الحصاد قبل أسبوعين وحتى الآن مليون طن من القمح، موضحًا أنه لا توجد مشكلة في عمليات التوريد، والكمية التي جرى توريدها تبشّر بالخير.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ"تليجراف مصر"، أن معدل التوريد اليومي من المزراعين وصل إلى 120 طن يوميًا، مقارنة بالعام الماضي الذي كان يبلغ 80 ألف طن فقط، موضحًا أن الحوافز المالية المخصصة للمزراعين تُصرف بشكل عاجل بعد يومين من التوريد.

وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح في مصر يكفي لأربعة شهور، وهو الاحتياطي الأمن، ونسعى لزيادته عن هذه الكميات في حالة زيادة كميات الأقماح التي توّرد من قِبل المزراعين، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة تستهدف 3.5 مليون طن قمح في نهاية الموسم، لكنه توّقع أن تفوق الزيادة هذا الرقم.

يُشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، كان قد أصدر قرارًا بإضافة فترة مسائية في نقاط استلام وتجميع القمح من المزارعين والتي يتوفر لديها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساء وحتى 12 منتصف الليل، بخلاف الفترة الأولى من 8 صباحًا وحتى 7:30 مساءً.

كما وجّه الوزير بسرعة صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح المحلي، من البنك الزراعي خلال 48 ساعة بحد أقصى، لتحفيز المزارعين على التوريد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search