الأحد، 07 يوليو 2024

03:49 ص

ضبط 18 مليون جنيه في قضايا الإتجار بالعملات الأجنبية خلال 24 ساعة

النقد الاجنبي

النقد الاجنبي

نيفين عبد الغني

A A
سفاح التجمع

نجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، في ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 18 مليون جنيه.

جاء ذلك ​استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول، والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، ألقت الأجهزة الأمنية في منطقة الوراق القبض على محاسب كان بحوزته مبلغ من العملة الأجنبية، متهمًا بالتورط في عمليات تجارة غير مشروعة في السوق السوداء، وقد تم تحرير محضر بالحادثة.

تلقى مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي، إخطارًا من رئيس قطاع شمال الجيزة العميد عمرو حجازي، يفيد بنجاح رئيس مباحث الوراق المقدم محمد طارق، في القبض على المحاسب وبحوزته مبلغ من الدولار الأمريكي للتجارة في السوق السوداء، وتم تحويله للتحقيق من قبل النيابة العامة.

تهريب النقد الأجنبي

من ناحية أخرى، نجحت الأجهزة الأمنية في كشف عصابة مختصة في تهريب النقد الأجنبي بطرق غير شرعية في القاهرة، حيث بلغت قيمة المضبوطات التي تم ضبطها بحوزتهم أكثر من 52 مليون جنيه.

وتأتي هذه الجهود ضمن الضربات الأمنية المستمرة ضد مروجي العملات الأجنبية خارج النظام المصرفي، والتي تهدد الاقتصاد الوطني.

وبحسب معلومات وتحريات مديرية أمن القاهرة، تم التأكيد على نشاط عناصر عصابية في تهريب العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي بمحافظة القاهرة.

وبفضل تنظيم الإجراءات اللازمة، تمكنت السلطات من القبض عليهم وضبط مبالغ مالية من العملات الأجنبية، بما في ذلك مبلغ يتجاوز المليون دولار أمريكي، وقد بلغت قيمة المضبوطات أكثر من 52 مليون جنيه.

search