الأحد، 07 يوليو 2024

03:12 ص

لتعزيز الشراكة الاقتصادية.. مدبولي: من الضروري توطيد العلاقات مع بيلاروسيا

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن زيارة نظيره البيلاروسي ورومان جولوفتشينكو لمصر، يعزز من العلاقات بين الدولتين في كافة المجالات، مؤكدًا أن هذه هي الزيارة الأولى له لمصر.

وتابع مدبولي، في مؤتمر صحفي مع نظيره البيلاروسي، أنه من الضروري توطيد العلاقات بين البلدين في كل المجالات، سواء كانت الصناعة والزراعة والسياحة، مما يساعد في تطور المعدات الزراعية.

وتم عقد مباحثات تطرقت لحل تحديات زيادة التبادل التجاري في الصناعة الثقيلة وصناعة الدواء ومعالجة المياه وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والصناعي بين الطرفين.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية، ترغب في عقد مؤتمر رجال الأعمال المشترك الذي سيعقد اليوم الثلاثاء، لمناقشة سبل التعاون في السياحة والصناعة والزراعة، لزيادة المعدلات التجارية بين البلدين.

الزيارة الأولى لرئيس الوزراء البيلاروسي في مصر

وعُقد اليوم جلسة المباحثات المصرية البيلاروسية برئاسة رئيسى وزراء البلدين، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ورومان جولوفتشينكو، رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

وعبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء البيلاروسي التي تُعد أول زيارة لرئيس وزراء بيلاروسي إلى مصر.

search