الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

محمد رحيم عن أفضل 50 أغنية عربية: نصف القائمة صناعة مصرية

محمد رحيم

محمد رحيم

محمد صالح

A A

علق الملحن محمد رحيم، عن نتيجة استفتاء أفضل 50 أغنية عربية في القرن 21، الذي كشفت عنه مجلة "رولينج ستون" الأمريكية قبل أيام. 
وقال رحيم في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" "على صناع الموسيقى في مصر الفخر بهذا الاستفتاء، حيث إن أكثر من نصف الأغنيات من تنفيذ ملحنين مصريين".

أكثر ملحن

الفنان محمد رحيم، ظهر اسمه في القائمة 4 مرات، ليصبح أكثر الملحنين تواجدًا بنتائج الاستفتاء، بأغنيات "الليالي" لنوال الزغبي، و"أجمل إحساس" لإليسا، و"صبري قليل" لشيرين عبد الوهاب "وليه بيداري" لروبي.
وقال رحيم "الأغنيات التي لحنتها وظهرت بقائمة نتائج الاستفتاء، متنوعة بشكل كبير، حيث تجد الشكل الموسيقي في (ليه بيداري)، يختلف عن موسيقى (الليالي)، وأنا سعيد بهذا الاختيار والتنوع في أشكال الموسيقى.
وتابع "الاستفتاء يختص بجميع الأغنيات العربية التي نُفذت خلال القرن الجديد، خلال 24 عاما، أي أن الاختيار جاء بعد رصد أكثر من 10 آلاف أغنية".

محمد رحيم صنع 4 أغنيات من القائمة

رولينج ستون

وتحدث الملحن محمد رحيم عن مجلة "رولينج ستون" الأمريكية التي نفذت استفتاء أفضل أغاني القرن، وأكثرها نجاحًا وشعبية قائلا “المجلة واحدة من كبرى المجلات العالمية المتخصصة في الموسيقى، وحرصت في اختياراتها للأغنيات على الاعتماد على رأي العديد من المتخصصين والدارسين، وخرجت النتائج في النهاية بأكثر الأغاني شعبية ونجاحا وانتشارا في البلاد العربية وأيضًا في الخارج”.

أفضل 10 أغنيات

يُشار إلى أن أغنية "تملي معاك" للنجم عمرو دياب، جاءت في مقدمة أغنيات استفتاء القرن، ومن المركز الثاني للعاشر، جاء ترتيب الأغاني كالتالي: "يا طبطب" لنانسي عجرم، C'est la vie للشاب خالد، "حبيبي ده" لهشام عباس، "الله عليك يا سيدي" لإيهاب توفيق، "يا غايب" لفضل شاكر، "نسيني الدنيا" لراغب علامة، "سيدي منصور" لصابر الرباعي، "يوم ورا يوم" لسميرة سعيد، "دمي فلسطيني" لمحمد عساف.

search