السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 ص

بعد 14 عاما.. هل يكسر الإسماعيلي عقدة الأهلي؟

الأهلي والإسماعيلي

الأهلي والإسماعيلي

أحمد هيبه

A A

يواجه الأهلي نظيره الإسماعيلي في الأسبوع الـ20 من بطولة الدوري الممتاز، على ملعب الجيش ببرج العرب، غدًا الأربعاء في تمام الساعة الـسابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

سيطرة حمراء في الدوري

يمتلك الأهلي أفضلية كبيرة على الإسماعيلي في تاريخ مواجهتهما، لاسيما في السنوات الأخيرة.

وكان آخر فوز للإسماعيلي على الأهلي في نوفمبر 2010، حين انتصر الدراويش بنتيجة (3-1) بالجولة الـ 11 من الدوري المصري (2010-2011).

ومنذ ذلك التاريخ التقى الفريقان في 22 مباراة، فاز الأهلي في 14 لقاء وتعادلا في 8 مواجهات.

وسجل المارد الأحمر 29 هدفا مقابل 8 أهداف للدراويش.

موقف الأهلي والأسماعيلي في الدوري

يتواجد المارد الأحمر في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 21 نقطة، لكن يتبقى له عدد كبير من المؤجلات بينما يتواجد الإسماعيلي في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب برصيد 19 نقطة من 19 مباراة خاضها.

ويأمل الأهلي في تصحيح المسار في الدوري حيث فقد المارد الأحمر 9 نقاط في آخر 4 جولات له بالمسابقة، خسر مباراتين من البنك الأهلي والزمالك وتعادل في لقاء وفاز بمثله.

على الجانب الآخر، لم يحقق الإسماعيلي أي انتصار في الجولات الثلاثة الماضية (تعادل في اثنتين وخسر لقاء)، علمًا بأنه في آخر 10 مباريات بالدوري، فاز بمواجهتين فقط.

تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي

وخاض الأهلي والاسماعيلي 124 مرة وشهدت المباريات تفوق تاريخي لصالح الأهلي على مستوي النتائج، حيث فاز الفريق الأحمر في 66 مباراة فيما فاز الإسماعيلي في 22 مباراة فقط وسيطر التعادل بين الفريقين في 36 مباراة.

ونجح لاعبو النادي الأهلي في إحراز 184 هدفًا في المقابل سجل لاعبو الإسماعيلي 96 هدفًا.

هداف الأهلي التاريخي أمام الإسماعيلي

يعد صالح سليم نجم ورئيس النادي الأهلي السابق هو الهداف التاريخي لفريق الأهلي في مبارياته أمام الإسماعيلي قبل المواجهة المرتقبة غدا الأربعاء ببطولة الدوري الممتاز.

وسجل صالح سليم عشرة أهداف خلال مباريات الفريقين، منها سبعة أهداف في مباراة واحدة وهو رقم قياسي لم يتحطم خلال تاريخ هدافي بطولة الدوري الممتاز.

هداف الإسماعيلي التاريخي أمام الأهلي

يتصدر عبد الرحمن عوض هدافي الدراويش التاريخيين أمام الأهلي، برصيد 5 أهداف، ويليه عماد سليمان وبشير عبد الصمد بأربعة أهداف.

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي

وكان أكبر انتصار للأهلي في بطولة الدوري على حساب الإسماعيلي بنتيجة 8-0 في موسم 1957-1958.

آخر مباراة جمعت الأهلي والإسماعيلي

أقيمت آخر مباراة بين الفريقين في 5 يوليو الماضي، بالجولة الـ 18 من الدوري، وانتهت بفوز الأهلي 1-0، أحرز الهدف الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

search