السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

رفض دخول سياح ومصريين.. مطعم يشترط على زبائنه امتلاك حساب على "إنستجرام" وغرفة السياحة: غير قانوني

مطعم Amelia Beirut Egypt

مطعم Amelia Beirut Egypt

داليا أشرف

A A

صدم مطعم Amelia Beirut Egypt بمنطقة المقطم، روادًا من بينهم سائحون يزورون مصر عندما حاولوا حجز طاولة فيه برفض السماح لهم بالدخول لأنهم لا يمتلكون حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي إذ يشترط هذا المطعم أن يكون لدى رواده حسابات على “السوشيال ميديا” ويطلب إثباتها وإرسالها له للحصول على خدماته. 

وقالت "سونيا زين" (من رواد المطعم) لـ"تليجراف مصر" إنها اتصلت بمسؤولي الحجز فيه وطلب منها إرسالها صورة من حسابها الشخصي وحساب زوجها ثم طلبت منه حجز طاولة لأربعة أشخاص فأصر على ضرورة توافر حسابين على “إنستجرام” للشخصين الآخرين رغم أنهما سائحان من خارج الدولة وحينما قالت له إنهما لا يملكان حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي رد عليها بأن هذا شرط المطعم للحصول على خدماته.

“سونيا” حاولت مرارا إقناعه بأنه من حق أي شخص مصري أو أجنبي أن يحصل على خدمات أي مطعم لكن دون جدوى، ما تسبب في إحراجها أمام السائحين الذين أتوا لزيارة مصر.

تعليق غرفة السياحة تصرف المطعم

من جانبه علق مجدي صادق عضو غرفة السياحة، على القاعدة المدرجة بمطعم Amelia Beirut Egypt، قائلًا إن هذا غير قانوني ولا يوجد قاعدة تمنع الشخص من الحصول على خدمات المطاعم ولا يوجد شرط معتمد يرتبط بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع صادق خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر"، "قانونيًا وسياحيًا ليس للمطعم الحق في منع دخول شخص يطلب خدمة مقابل المال، فهو مُصرح له من خلال رخصة السياحة، وإذا خالف تلك الرخصة أو منع شخصًا ما من الدخول أو رفض أي طلبات حجز تتوقف رخصته على الفور لأنه يصبح مخالفًا للقانون.

رد مطعم Amelia Beirut Egypt على إدراجه قاعدة "ممنوع دخول الأفراد دون إظهار أو إرسال حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي إليهم"، بأنها القاعدة الوحيدة الفاصلة التي تجعلهم يقبلون الحجوزات على المطعم.

مطعم Amelia Beirut Egypt 

وقالت مسؤولة العلاقات العامة بمطعم Amelia Beirut Egypt لـ"تليجراف مصر": "دي قواعد المدير وضعها وأي حد بيعمل حجز لازم يكون عنده حساب على السوشيال ميديا".

شرط مطعم لدخول الزبائن

وتابعت مسؤولة العلاقات العامة بالمطعم “للأسف منقدرش نغير شئ دي قواعد جاية من فوق لازم.. وأنا مش هقدر أعمل فيها أي إكسيبشن ”استثناء".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search