السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

أول رد من مطعم وضع شروطًا "غير مقنعة" للزبائن لمنحهم الخدمة

مطعم Amelia Beirut Egypt 

مطعم Amelia Beirut Egypt 

داليا أشرف

A A

رد مطعم Amelia Beirut Egypt على إدراجه قاعدة "ممنوع دخول الأفراد دون إظهار أو إرسال حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي إليهم"، بأنها القاعدة الوحيدة الفاصلة التي تجعلهم يقبلون الحجوزات على المطعم.

مطعم Amelia Beirut Egypt 

وقالت مسؤولة العلاقات العامة بمطعم Amelia Beirut Egypt لـ"تليجراف مصر": "دي قواعد المدير وضعها وأي حد بيعمل حجز لازم يكون عنده حساب على السوشيال ميديا".

شرط مطعم لدخول الزبائن

وتابعت مسؤولة العلاقات العامة بالمطعم “للأسف منقدرش نغير شئ دي قواعد جاية من فوق لازم.. وأنا مش هقدر أعمل فيها أي إكسيبشن ”استثناء".

وكان مجدي صادق، عضو غرفة السياحة علق على تلك القاعدة المدرجة بمطعم Amelia Beirut Egypt، موضحًا أن ذلك يعتبر غير قانوني، ولا يوجد قانون يمنع دخول هذا الشخص أو يشترط دخوله بوجود حسابات له على مواقع التواصل الاجتماعي.

غرفة السياحة

من جانبه علق مجدي صادق عضو غرفة السياحة، على القاعدة المدرجة بمطعم Amelia Beirut Egypt، قائلًا إن هذا غير قانوني ولا يوجد قاعدة تمنع الشخص من الحصول على خدمات المطاعم ولا يوجد شرط معتمد يرتبط بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع صادق خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر"، "قانونيًا وسياحيًا ليس للمطعم الحق في منع دخول شخص يطلب خدمة مقابل المال، فهو مُصرح له من خلال رخصة السياحة، وإذا خالف تلك الرخصة أو منع شخصًا ما من الدخول أو رفض أي طلبات حجز تتوقف رخصته على الفور لأنه يصبح مخالفًا للقانون.

search