الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

إيرادات أفلام عيد الفطر في تراجع مستمر.. “أسود ملون” يتذيل القائمة

فيلم شقو

فيلم شقو

شيماء رستم- روان حنفي

A A

تراجعت إيرادات شباك تذاكر أفلام عيد الفطر، اليومين الماضيين، بشكل ملحوظ، في وقت يشهد تراجع الإيرادات بشباك التذاكر على مستوى جميع الأفلام.    

وشهد شباك تذاكر دور العرض في مصر، أمس وأول أمس، أقل إيرادات ملحوظة لـ أفلام عيد الفطر “شقو، فاصل من اللحظات السعيدة، عالماشي، أسود ملون”، بجانب فيلم “الحريفة” الذي يشهد أقل إيرادات منذ طرحه يناير الماضي.

ورغم تراجع فيلم “شقو” في إيرادات شباك التذاكر أمس وأول أمس، لكنه ما زال يحتل الصدارة بالمركز الأول من حيث الإيرادات في شباك التذاكر، بقيمة 59 مليون تقريبا من إجمالي الإيرادات منذ طرحه، بوقفة عيد الفطر المبارك.

وحصد فيلم شقو أمس، 705,373 ألف جنيه، وأول أمس 807,314، ومنذ بدء طرح فيلم “شقو” يحقق أكثر من مليونا، فيما حقق في إحدى الليالي 7 ملايين في يوم واحد.

وكان فيلم “شقو”، حقق يوم السبت الماضي، مليون ونصف مليون جنيه، من حيث إيرادات شباك التذاكر، وكان أقل إيرادات حصل عليها الفيلم منذ طرحه مليون جنيه وكسور.

وما زال فيلم “شقو” في صدارة قائمة إيرادات شباك التذاكر، في ظل منافسة شرسة مع أفلام "فاصل من اللحظات اللذيذة"، "عالماشي"، "الحريفة".

فيلم “شقو”

فيلم “شقو” بطولة يسرا، عمرو يوسف، دينا الشربيني، أمينة خليل، محمد جمعة، إخراج كريم السبكي.

وتدور أحداث فيلم “شقو”، في أجواء من الكوميديا، والإثارة، والأكشن، وتظهر أمينة خليل بدور راقصة، بينما تقوم يسرا بدور سيدة أعمال ورئيسة عصابة، وتصطدم بمحمد ممدوح وعمرو يوسف، حيث يظهر الثنائي كأصدقاء يقومون بعمليات إجرامية.

فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة”

كما تراجع فيلم “فاصل من اللحظات السعيدة” في إيرادات شباك التذاكر بدور السينما في اليومين السابقين، محققا أمس، نصف مليون جنيها فقط، وأول أمس 550,178، ليصل إجمالي أرباحه إلى 39 مليون جنيه منذ طرحه في وقفة عيد الفطر.

يُشارك في بطولة فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" بجانب هشام ماجد وهنا الزاهد، دينا الشربيني، محمد ثروت، محمد عبد الرحمن، بيومي فؤاد، ونانسي صلاح، من إخراج أحمد الجندي، وإنتاج أحمد السبكي.

تدور أحداث فيلم “فاصل من اللحظات السعيدة” حول مهندس معماري “هشام ماجد” متزوج من امرأة غير مستقرة “هنا الزاهد” ويعيشان حياة تعيسة ولديهما طفل “جان رامز”، لكن يتغير مسار حياتهم بشكل مفاجئ إلى حياة سعيدة ومليئة بالفرح في إطار من الكوميديا الاجتماعية.

فيلم “عالماشي”

صراع كبير يواجه فيلم “عالماشي” لتخطي الـ 12 مليون جنيها منذ طرحه، فقد حصد أمس 127.014، وأول أمس 112.328، مع تراجع كبير في إيرادات شباك التذاكر.

بالفعل لم يحقق فيلم “عالماشي” مليون أو أكثر في يوم واحد منذ طرحه إلا في أيام محدودة للغاية؛ فكان يحقق ما بين نصف مليون و300 ألف يوميا، لكنه تراجع لتحقيق 100 ألف وكسور فقط.

فيلم "عالماشي" بطولة علي ربيع، وكريم عفيفي، وصلاح عبدالله، وانتصار، وعبدالله مشرف، تأليف أحمد عبدالوهاب وإخراج محمد الخبيري.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى “هادي” كسول للغاية بعد إصابته بمرض غريب ونادر يتطلب منه الحركة للحفاظ على حياته، وشارك في كتابة الفيلم ورشة كتابة من المؤلفين الشباب أحمد عبدالوهاب وكريم سامي، وشاركت معهم مؤلفة شابة جديدة تدعي هدير الشريف.

تراجع من أول عرض

بينما ما زال فيلم "أسود ملون" يحتل المركز الأخير في أفلام عيد الفطر من حيث إيرادات شباك التذاكر، حيث حصد حتى الآن ما يقرب من 2 مليون و150 ألف فقط.

ويحصد فيلم “أسود ملون” أقل إيرادات منذ طرحه، ووصل الأمر إلى 12 ألف جنيها فقط خلال أمس في شباك التذاكر.

وما زال فيلم "أسود ملون" في المركز الأخير بقائمة إيرادات تذاكر أفلام عيد الفطر، واكتفى بجمع 2 مليون و100 ألف جنيه، بعدما حقق أول  أمس حوالي 16 ألف جنيه.

وفي الفيلم، يجسد بيومي فؤاد دور طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، ويشاركه نخبة من نجوم الشباب من بينهم رنا رئيس، ومنة عرفة.

فيلم “الحريفة”

بعد أن كان فيلم “الحريفة” في الصدارة، تراجع بعد إطلاق أفلام عيد الفطر، محققا 75 مليون جنيها منذ طرحه خلال 17 أسبوع في دور السينما.

وشهد أمس وأول أمس تحقيق إيرادات ضعيفة في شباك التذاكر، وصل الأمر إلى تحقيق 500 جنيه فقط أول أمس وأمس حقق 1.800 جنيه.

يضم فيلم “الحريفة” مجموعة كبيرة من الشباب، ومنهم نور خالد النبوي، وأحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، خالد الذهبي، وعبدالرحمن محمد، وسليم الترك، مع ظهور خاص للفنان بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، بمشاركة لاعب الزمالك السابق أحمد حسام ميدو.

إيرادات الأفلام

وجاءت إيرادات الأفلام في السينمات أمس، كالتالي:

فيلم “شقو” حقق 705.373 جنيه.

فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" حقق 507.295 جنيه.

فيلم “عالماشي” حقق 127.014 جنيه.

فيلم "أسود ملون" حقق 12.658 جنيه.

فيلم “الحريفة” حقق 1.874 جنيه.

 

 

 

 

search