الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:20 ص

أنشيلوتي: النتيجة تمنحنا الثقة.. ونتمنى الحسم في البرنابيو

كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

محمود صبري

A A

أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أن تعادل فريقه مع بايرن ميونيخ الألماني بهدفين لمثلهما على أرضية ملعب أليانز أرينا، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، نتيجة جيدة.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، بشأن تحليل أداء اللوس بلانكوس في المواجهة: “لقد احتجنا جهدًا كبيرًا لتحقيق التعادل في المباراة، لقد أظهر بايرن أفضل نسخة له، ونحن أظهرنا نسخة جزئية فقط”.

وتابع: "كان ذلك عندما استقبلنا الهدفين, لا شيء مميز، إنها نتيجة جيدة تمنحنا الثقة في العودة، المواجهة مفتوحة تماما، لأن بايرن أظهر جودة كبيرة من خلال لاعبيه".

وتحدث أنشيلوتي عن فينيسيوس ومركزه الجديد، قائلا: "يمكنه اللعب في عمق الملعب، لأنه تعلم التحرك بشكل جيد بدون الكرة، يجب أن يكون لديك وسيلة للحصول على تمريرة كهذه، لكنه تعلم تلك الحركة ويطبقها بسهولة".

ثم عاد الإيطالي لتحليل أداء لاعبي البايرن قائلا: “ليس هناك مفاجأة فيما قدمه بايرن، كين، موسيالا، مولر أو ساني هم اللاعبون الذين يمكنهم إحداث الضرر لنا، كان الأمر مؤسفا لأنهم استغلوا عدم توازننا وسجلوا الهدفين”.

وفسر أنشيلوتي التبديلات خلال المواجهة بقوله: “كانت الخطة هي محاولة استعادة السيطرة على المباراة من خلال إدخال لاعبين جدد، هذه هي الطريقة الوحيدة لفهم لعبة توني كروس”.

وأضاف: "لقد ساهم لوكا مودريتش، كما فعل كامافينجا أو دياز، كان بيلينجهام يعاني من تشنجات ولم يعد قادرًا على التحمل، كان لدي عناصر جيدة على مقاعد البدلاء واستفدت منها".

وتابع: "ليس لدينا طريقة لعب واضحة، لم نرغب في اللعب بضغط خفيف، لكننا لعبنا ببطء شديد وبكثافة قليلة، لم يعجبني ذلك، لأنه عندما تدافع، عليك أن تفعل ذلك بقوة أكبر، كما فعلنا في 180 دقيقة ضد مانشستر سيتي".

وعن لعب الإياب في ملعب سانتياجو برنابيو، قال: "وصلنا إلى هذه المرحلة من الموسم ولدينا فرصة اللعب في النهائي، ونحن نعلم أن الأمر سيكون معقدًا للغاية. النتيجة متساوية، المشجعون سيساعدوننا بلا أدنى شك".

وأشار: "عندما تمتلك الكرة، عليك أن تهاجم بشكل جيد؛ عندما لا تكون لديك، عليك أن تدافع بشكل جيد، لم نر أفضل نسخة لدينا، لكننا سنراها يوم الأربعاء المقبل".

واختتم بالاشادة بجود بيلينجهام: "سوف يستعيد أفضل نسخة لديه، لم يكن جيداً اليوم، لكنه سيعود قريباً جداً. يوم الأربعاء سيكون جاهزا بنسبة 100%".

search