الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

قائمة أسعار الخدمات الطبية المقدمة من الوحدات الصحية

وحدة صحية ... ارشيفية

وحدة صحية ... ارشيفية

عبدالمجيد عبدالله

A A

حددت مديرية الشؤون الصحية بسوهاج، قائمة أسعار اللائحة المالية الجديدة لجميع الخدمات المقدمة من الوحدة الصحية بشطورة، بداية من يوم 15/4/2024. 

شلمت الأسعار المحددة من المديرية:

تحليل البول 20 جنيها

تحلیل براز 20 جنيها

اختبار فصائل الدم 20 جنيها

صورة دم كاملة 55 جنيها

هيموجلوبين 25 جنيها

أشعه على عظام اليد والقدمين

عدد (1) فيلم 45 جنيها 

أشعه على عظام اليد والقدمين

عدد (2) فيلم 80 جنيها

موجات صوتية لأمراض النساء والتوليد (السونار) 80 جنيها 

خلع سن أو درس عادي 50 جنيها 

خلع بقايا جذر عادي 60 جنيها 

خلع درس العقل عادي 100 جنيه

أشعة عادية لسن الواحد 20 جنيها

كان وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، قرر زيادة رسوم تذكرة العيادات الخارجية من جنيه إلى عشرة جنيهات، وكذا زيادة تذكرة العيادة الخارجية بالوحدات الصحية إلى خمسة جنيهات بدلا من جنيه.

بدأت عدد من مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، في تقعيل قرار وزيري الصحة والتنمية المحلية، بزيادة سعر تذكرة العيادة الخارجية من جنيه واحد إلى 5 جنيهات بالوحدات الصحية، و10 جنيهات في المستشفيات، وبعد مواعيد العمل الرسمية إلى 15 جنيها.

وعلم “تليجراف مصر” أن بعض الوحدات والمستشفيات فعلت زيادة سعر التذكرة، الاثنين الماضي، وتتوالى باقي المديريات في تنفيذ القرار الوزاري.

وفيما يخص الكشف بعد انتهاء مواعيد العيادة الخارجية، ستكون قيمية التذكرة 15 جنيها، وأيضا تفعيل العمل بالعيادات المسائية، بالوحدات الصحية.

أصدر وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، قرارا وزاريا، بصرف صنف واحد مجانا للمترددين على "العيادات الخارجية"، من قائمة الأدوية الأساسية.

سبق ذلك، قرار ثنائي من وزيري الصحة والسكان، والتنمية المحلية بزيادة رسوم تذكرة العيادات الخارجية في المستشفيات من جنيه إلى عشرة جنيهات، وفي الوحدات الصحية إلى خمسة جنيهات.

ولم يتراجع عدد المترددين علي العيادات الخارجية بالمستشفيات والوحدات الصحية، بعد القرار.

أصدر وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، القرار الوزاري رقم 93 لسنة 2024، الذي يقتصر على صرف العلاج للمترددين على "العيادات الخارجية"، من قائمة الأدوية المحلية على صنف واحد مجانًا بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة.

search