الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 ص

قبل القرعة.. الأندية المشاركة في كأس مصر 2024

تتويج الأهلي بلقب كأس مصر الموسم الماضي

تتويج الأهلي بلقب كأس مصر الموسم الماضي

محمد علي

A A

يجري اتحاد الكرة، غدًا الخميس في تمام الساعة الثانية ظهرًا، مراسم سحب قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر نسخة 2024، التي تنطلق أحداثها في مايو الحالي. 

وضمَّن 32 فريقًا التأهل للمشاركة في بطولة كأس مصر موسم 2024، منهم 18 فريقًا من الدوري الممتاز، و14 فريقًا من الأندية المشاركة في دوري المحترفين والقسم الثاني.

كأس مصر 2024 

تضم قائمة الأندية المشاركة في بطولة كأس مصر موسم 2024 من الدوري الممتاز، الأهلي، الزمالك، بيراميدز، المصري، إنبي، زد، الاتحاد السكندري، سموحة، الجونة، طلائع الجيش، سيراميكا كليوباترا، فيوتشر، الإسماعيلي، بلدية المحلة، البنك الأهلي، فاركو، المقاولون العرب، الداخلية. 

قائمة الأندية المشاركة في البطولة من دوري المحترفين والقسم الثاني تضم كلًا من، بروكسي، الألومونيوم، أبو قير للأسمدة، لافينيا، بورفؤاد، بترول أسيوط، جمهورية شبين، مكادي، النصر القاهري، الواسطة، الترسانة، بتروجيت، النجوم، القناة. 

الأهلي بطل كأس مصر

يذكر أن النادي الأهلي، هو حامل النسخة الأخيرة من بطولة كأس مصر، بعدما انتصر على غريمه نادي الزمالك بثنائية نظيفة، بالمباراة التي احتضنها ملعب الأول بارك، بالمملكة العربية السعودية. 

يعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج ببطولة كأس مصر تاريخيًا، حيث توج باللقب 39 مرة متفوقًا على الغريم نادي الزمالك، الذي توج بـ 28 لقب للبطولة المحلية الأقدم في التاريخ. 

search