السبت، 06 يوليو 2024

06:40 م

دون غرامة تأخير.. مد موعد تقديم الإقرارات الضريبية للشركات

مبنى مصلحة الضرائب المصرية

مبنى مصلحة الضرائب المصرية

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

قررت مصلحة الضرائب المصرية، مد موعد تقديم إقرارات الضريبة على الدخل للأشخاص الاعتبارية ( الشركات ) دون غرامة تأخير. 

وقالت رئيس مصلحة الضرائب رشا عبدالعال في بيان اليوم، إن المصلحة قررت مد مهلة تقديم إقرارات الضريبة على الدخل بالنسبة للشركات مدة 3 أيام إضافية دون غرامة بشرط سداد الضريبة المستحقة خلال المواعيد القانونية المنتهية في 30 أبريل 2024، وذلك تيسيرًا على الممولين.

اليوم الأخير 

ومن المقرر أن يكون يوم الأربعاء الموافق 8 مايو، هو اليوم الأخير لاستقبال مصلحة الضرائب الإقرارات الضريبة على الدخل للأشخاص الاعتبارية ( الشركات ) دون غرامة تأخير، حيث إن جميع الجهات الحكومية إجازة يومي الجمعة والسبت (عطلة رسمية)، بجانب إجازة 2 مايو بمناسبة عيد تحرير سيناء، وإجازة 5 مايو بمناسبة عيد العمال، وإجازة 6 مايو بمناسبة شم النسيم.  

وفي سياق آخر، أوضحت مصلحة الضرائب أن الشركات يمكنها الاستفادة من خدمات الدعم الفني المجاني التي تقدمها مراكز دعم تقديم الإقرارات التابعة للمصلحة والمتواجدة في كل من مبنى العبور وعنوانه 26 أ عمارات العبور – طريق صلاح سالم، ومبني الخزانة العامة بشارع منصور، لافتة إلى أن هذه المراكز تساعد الممولين على تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح .

حملات ميدانية

ومنذ بداية العام، نفذت مصلحة الضرائب أكثر من 737 حملة ميدانية في القاهرة وغيرها من المحافظات، وكشفت نتائج الحملة عن سداد لحظي لنحو 1.6 مليار جنيه تحت حساب المستحقات الضريبية، فيما بلغت نسبة الالتزام بضريبة الدخل من قبل الممولين إلى 66%، وعلى صعيد الالتزام بضريبة القيمة المضافة فسجلت نسبة التزام بحدود 49%.

وتتطلع مصر خلال العام المالي الجديد 2024/2025 الذي من المقرر أن يبدأ في يوليو المقبل، الوصول بالإيرادات الضريبية إلى أكثر من 2 تريليون جنيه بنسبة نمو سنوي تصل إلى 30.5%، هذا مقابل نمو تجاوز الـ38% منذ بداية العام المالي الحالي، وفق تصريح سابق لوزير المالية محمد معيط. 

search