الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:39 ص

نهضة بركان: العرجون والموساوي سيشاركان في نهائي الكونفدرالية (خاص)

نهضة بركان

نهضة بركان

محمد علي

A A

تحدث كتابي الحسين المتحدث الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي، عن موقف الثنائي عمر العرجون، وحمزة الموسوي من المشاركة أمام الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال الحسين، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر":" الموسوي و العرجون سيتواجدان ضمن قائمة الفريق التي تخوض نهائي الكونفدرالية، بحكم أن كليهما قضى العقوبة الانضباطية الخاصة به".

وأضاف: "القانون واضح في هذا الشأن ونحن لا نحتاج للتواصل مع الاتحاد الأفريقي وموقفنا سليم بشأن مشاركة الثنائي". 

واسترسل قائلًا:" نحن لا نختزل مباراتي اتحاد العاصمة في إشراك لاعب من عدمه، القانون واضح لا يحتاج لتفسير".

أتم المتحدث باسم نهضة بركان قائلًا:" خطوات الزمالك وتواصله مع الاتحاد الأفريقي فهو شأن داخلي للنادي، ونهضة بركان سيلتزم بقرارات كاف، لكنه لم يخاطبنا رسميا إلى الوقت الحالي".

تعود أحداث الأزمة، إلى تعرض ثنائي نهضة بركان السالف ذكرهما للطرد في مباراتي أبو سليم الليبي في ربع نهائي الكونفدرالية، وبالتالي تأكد غيابهما عن مبارة اتحاد العاصمة في نصف النهائي التي لم تلعب، لذا ينتظر طرفا النهائي موقف كاف بشأن مشاركتهما من عدمه. 

ضغط مغربي

ويحاول مسؤولو فريق نهضة بركان الضغط على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عودة لاعبيه إلى صفوفه أمام الزمالك، معتبرين أن هذا الثنائي غاب عن مواجهة اتحاد العاصمة في نصف النهائي، ويحق لهما المشاركة في مواجهة الزمالك في نهائي البطولة.

إلغاء مباراة نهضة البركان واتحاد العاصمة

يذكر أن مباراة نهضة البركان، في نصف نهائي البطولة أمام اتحاد العاصمة الجزائري تم إلغاؤها، سواء في الذهاب أو الإياب بسبب أزمة سياسية بين البلدين، و بموجبها قرر كاف تأهل فريق نهضة بركان المغربي إلى المباراة النهائية لمواجهة الزمالك.

لوائح كاف

وتنص لوائح كاف على أنه يتم ترحيل عقوبة اللاعبين إلى المباراة التالية، إذ لم تُلعب المباراة في أي حال من الأحوال.

search