الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

موقف مباراة الأهلي والترجي بعد عقوبات "مكافحة المنشطات" ضد تونس| خاص

مباراة الأهلي والترجي

مباراة الأهلي والترجي

محمود صبري

A A

قررت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، ظهر اليوم، توقيع عقوبة ضد تونس، لعدم التنسيق بين قوانينها ولوائح الوكالة، كونها لم تلتزم بتعديل قوانينها والتشريعات الخاصة بها، للامتثال بين لوائح الوكالة لعام 2021.

وذكرت الوكالة أنها وضعت تونس على قائمة المراقبة، منذ 6 ديسمبر الماضي، خصوصاً أن الوكالة التونسية لم تقم بأي تعديلات على القوانين الوطنية منذ 16 نوفمبر الماضي، وأعطتها الوكالة العالمية، مهلة حتى 6 أبريل الماضي، قبل أن تحدد الوكالة مهلة جديدة لتونس لمدة 21 يوما، وبالتالي اعتبرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ذلك قبولا بالنتائج الفورية والنهائية للقرارات التي سوف تحددها الوكالة، والتي جاءت اليوم على النحو الآتي..

قررات وكالة مكافحة المنشطات ضد تونس

قررت الوكالة منع تونس من استضافة أي بطولة دولية أو قارية أو إقليمية، وعدم رفع العلم التونسي في بطولة للألعاب الأولمبية والبارالمبياد للامتثال للوائح الوكالة العالمية، بالإضافة إلى عدم السماح لممثلي الوكالة التونسية لمكافحة المنشطات، بالتواجد في أي منصب أو عضوية من عضويات اللجان والمجالس التابعة للوكالة العالمية.

موقف مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وبمجرد صدور القرارات اليوم، أثير جدل كبير عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، بشأن موقف مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم 18 مايو على "حمادي العقربي" في رادس، وهل سيتم نقل المباراة خارج تونس أم لا؟

“تليجراف مصر” تواصل مع مصدر داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم للوقوف على حقيقة الأمر.

وأكد المصدر أن قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لا علاقة له بالأندية من قريب أو بعيد، وأن المباراة الترجي مع الأهلي ستقام في موعدها على ملعب حمادي العقربي، وإنما القرار يتعلق بالمنتخبات والبطولات المعنية بها كاستضافة تونس لبطولة كأس الأمم الأفريقية مثلا.

ويسعى الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، بينما الترجي يسعى لحصد لقبه الخامس.

search