الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

زميلها حاول قتلها.. نجاة طالبة بطب الزقازيق من مصير نيرة أشرف

اعتداء بسلاح أبيض - تعبيرية

اعتداء بسلاح أبيض - تعبيرية

الشرقية - ياسمين عزت

A A

واقعة جديدة تعيد إلى الأذهان حادثة نيرة أشرف، حيث حاول طالب بكلية الطب بجامعة الزقازيق، إنهاء حياة إحدى زميلاته بسلاح أبيض لرفضها الارتباط به.

فور ارتكاب الواقعة تمت السيطرة على الطالب وضبطه، وإحالته للجهات المختصة، بينما سارع شهود العيان من المتواجدين في مكان الواقعة إلى نقل الفتاة إلى مستشفى الزقازيق التعليمي الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة وإنقاذ حياتها.

بدورها، تلقت مديرية أمن الشرقية، إخطارًا بورود بلاغ من نقطة شرطة مستشفى الزقازيق الجامعي، يفيد بوصول طالبة بكلية الطب مصابة بجرح قطعي في يدها جراء اعتداء أحد زملائها عليها بسلاح أبيض.
انتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث لاستيضاح أسبابه والوقوف على كافة التفاصيل، فيما تحرر محضرٌ بالواقعة.
كما شهد محيط الغرفة المقيمة بها الطالبة، تواجدًا أمنيًا كثيف، وأقدم عميد كلية الطب ورئيس الجامعة ورجال الأمن، على زيارة الطالبة للاطمئنان على صحتها وهي بحالة جيدة.
كما تم استدعاء النيابة العامة لمباشرة الواقعة، والتي فتحت التحقيق في ملابسات الحادث لمعرفة أسبابه، ودوافع الطالب للاعتداء على زميلته.
وأفادت مصادر أن الطالبة من قرية "شوبك بسطا"، التابعة لمركز شرطة الزقازيق، وطالبة بالفرقة الرابعة رفقة الشاب المعتدي عليها، مشيرة إلى أنه إثر خلاف بينهما تعدى عليها بسلاح أبيض، إلا أن الحضور من الطلاب أمسكوا بالطالب، وحالوا بينه وبين الطالبة، وتم التحفظ عليه في قبضة رجال أمن الداخلية بينما الطالبة في حالة صحية مستقرة.
واقعة فتاة الشرقية اليوم تشابه بشكل كبيرة لحادث الفتاة نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، التي أنهى زميلها محمد عادل، حياتها، بعدما ذبحها بسلاح أبيض، وانتهت القضية بإعدام المتهم.

search