السبت، 05 أكتوبر 2024

11:00 ص

الدراسة والعمل "عن بُعد".. أمطار غزيرة في طريقها للإمارات الليلة

عاصفة جديدة في الإمارات

عاصفة جديدة في الإمارات

تستعد الإمارات لموجة طقس سيئة وتقلبات جوية تبدأ من الليلة، إذ تُشير التوقعات إلى تأثر الدولة بمنخفض جوي يتسبب في هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة، مصحوبة بالبرق والرعد، واحتمال سقوط حبات البرد بأحجام صغيرة.

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات أعلنت اليوم، رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية المتوقع أن تشهدها البلاد يومي الخميس والجمعة.

وأعلنت حكومة دبي التعليم "عن بُعد" بجميع المدارس الخاصة يومي الخميس والجمعة نظرًا للأحوال الجوية المتوقعة.

وبحسب الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة، فتقرر إيقاف جميع المسابقات والأنشطة الرياضية التي يُشرف على تنظيمها مجلس الشارقة الرياضي، وإغلاق كافة الحدائق، يومي الخميس والجمعة 2 و3 مايو  الجاري.

وعلى مستوى العمل، قرر الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة تفعيل منظومة "العمل عن بعد" لجميع موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الإمارة على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل.

طقس الإمارات

ومن المتوقع أن يشهد طقس الإمارات حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من ليل الأربعاء والخميس وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة مصحوبة بالبرق والرعد أحيانًا واحتمال سقوط حبات البرد بأحجام صغيرة.

فيما تقل كميات السحب يومي الجمعة والسبت مع استمرار فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية.

الإمارات العربية المتحدة

وفي 16 أبريل الجاري، هطلت كميات كبيرة من الأمطار على مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة في إمارتي دبي وأبو ظبي.

ودعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية ًالمواطنين إلى البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، وإيقاف سياراتهم في أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

كما أوصت الهيئة باتخاذ الإجراءات الوقائية في حال سقوط الأمطار، ودعت كافة أفراد المجتمع الإماراتي إلى عدم الانسياق خلف الشائعات واستقاء كافة المعلومات من مصادرها الرسمية.

أمطار رعدية بالسعودية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مع رياح نشطة تثير الأتربة والغبار، واحتمال جريان السيول في بعض المناطق مثل القصيم والرياض والشرقية والحدود الشمالية وحائل.

بينما تكون الأمطار خفيفة في مناطق أخرى مثل نجران وجازان وعسير، وتوقع أيضًا انخفاض درجات الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم مع رياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية.

search