الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:41 م

طلاب يقتحمون مدرسة في الهرم بالأسلحة البيضاء.. و"التعليم" تحقِق

اقتحام مدرسة

اقتحام مدرسة

زينه الهلالي- إنجي محمد- إيمان رزق

A A

شهدت مدرسة "أحمد بهجت" الرسمية المتميزة التجريبية بمساكن كفر الجبل، التابعة لإدارة الهرم التعليمية، اليوم، واقعة مؤسفة، حيث اقتحم مجموعة من الطلاب المدرسة واعتدوا على زملائهم باستخدام الأسلحة البيضاء والطوب، بسبب خلافات سابقة بينهم.

اقتحام مدرسة أحمد بهجت

ووفق شهود عيان، فإنه مع بدء طلاب المدرسة من مختلف المراحل للامتحانات، فوجئ الجميع باقتحام عشرات الطلاب الغرباء للمبنى، حاملين معهم أسلحة بيضاء وأحجارًا، وشرعوا في الاعتداء على زملائهم، ما أثار حالة من الذعر والفزع بين الطلاب والمعلمين، كما ألحق المهاجمون أضرارًا مادية بالمدرسة.

تدخل الشرطة

على الفور، تم استدعاء الشرطة إلى مكان الواقعة، حيث تمكنت من السيطرة على الموقف وضبط عدد من المهاجمين.

تحقيقات موسعة

وباشرت جهات التحقيق بمديرية أمن الجيزة، بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم، التحقيق في ملابسات الواقعة، لكشف أسبابها والتحقيق مع المتهمين.

استغاثة الأهالي

فيما أعرب أهالي منطقة كفر الجبل عن قلقهم الشديد من تكرار مثل هذه الحوادث، مطالبين بتشديد الإجراءات الأمنية حول المدارس ودور الرعاية، خاصة مع بدء امتحانات نهاية العام الدراسي.

رواية الوزارة

من جانبه، قلّل وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، من خطورة الواقعة، مؤكدًا أنها لم تكن سوى مشادة بين الطلاب عند خروجهم من المدرسة، نافيًا وجود أي أسلحة بيضاء مع الطلاب. وأعلنت الإدارة فتح تحقيق داخلي مع إدارة المدرسة، للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

مخاوف من تكرار العنف

وتثير هذه الواقعة القلق من تفاقم ظاهرة العنف داخل المدارس، ما يتطلّب اتخاذ إجراءات جادة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة.

search