الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:45 ص

تشافي ينقذ مدافع برشلونة من الرحيل

أراخوا

أراخوا

عبدالمنعم الالفى

A A

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الأزمة المالية التى يمر بها نادي برشلونة تؤثر على مصير المدافع رونالدو أراوخو، الذي يتراوح سعره ما بين 80 و100 مليون يورو، وكان أبدي فريق بايرن ميونخ الألماني رغبته في ضم اللاعب.

وذكرت الصحيفة، أن بعض أعضاء مجلس إدارة برشلونة يعتقدون أن أداء اللاعب انخفض في الموسم الحالي مع الفريق، وأصبح يرتكب الكثير من الأخطاء، وأبطأ على مستوى الحركة.

وأوضحت أن أحد الأرقام التي أثبتت تراجع مستوى أراخوا، هو أن اللاعب تلقى 8 بطاقات صفراء في 31 مباراة هذا الموسم، على عكس ما قدمه في الموسم الماضي، حيث حصل على 7 بطاقات في 43 مباراة فقط.

وأكدت الصحيفة أن أراخوا رغم تراجع مستواه يبقى المدافع الأفضل لدى المدير الفني لفريق برشلونة تشافي هيرنانديز.

وأوضح تشافي أن  سيواصل البدء بأراخوا بجانب اللاعب كوبارسي، رغم تعدد أخطائه، وتحديدا في مباراة باريس سان جيرمان الأخيرة في دوري الأبطال، معللًا ذلك بأن أراخوا أنقذ برشلونة في مباريات كثيرة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن إدارة برشلونة قد تجبر على بقاء أراخوا، بسبب رغبة تشافي.

الجدير بالذكر أن فريق برشلونة خرج من بطولة دوري أبطال أوروبا علي يد باريس سان جيرمان، في الدور ربع النهائي،  بعدما تلقى هزيمة في مجموع المباراتين 6-4.

إحصائيات المدافع أراخوا مع فريق برشلونة  

نجح رونالدو أراوخو في تسجيل 8 أهداف مع برشلونة خلال 122 مباراة، فاز العملاق الكتالوني في 5 مباريات من التي سجل فيها وتعادل 3 مرات، ولم يخسر مطلقا. 

وجاءت 7 من أصل أهداف الأوروجواياني الـ8 في الدوري الإسباني، مقابل هدف يتيم في كأس ملك إسبانيا.

search