الأحد، 07 يوليو 2024

06:19 ص

دورتموند يتقدم على باريس بهدف نظيف في الشوط الأول

دورتموند وباريس

دورتموند وباريس

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

أنهى فريق بروسيا دورتموند الشوط الأول متقدمًا على ضيفه باريس سان جيرمان، خلال المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا. 

تقام مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند، على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل الفريق الألماني، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

جاء هدف بروسيا دورتموند عن طريق نيكلاس فولكروج، في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعد استلامه لتمريرة رائعة باتجاه منطقة الجزاء، وتسديدها صاروخية بقدمه اليسرى.

تأهل باريس إلى نصف نهائي الأبطال

تأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، إذ فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

تأهل بوروسيا إلى نصف نهائي الأبطال

أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح أتليتكو.

تاريخ مواجهات بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان

التقي الفريقان من قبل في 6 مباريات في كافة البطولات، واستطاع فريق باريس تحقيق الفوز مرتين، مقابل فوز وحيد لصالح بروسيا دورتموند، وتعادل الفريقان في 3 مناسبات.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات للموسم الحالي بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

 

search