الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 ص

لماذا يتذيل فيلم "أسود ملون" لبيومي فؤاد إيرادات شباك التذاكر؟

فيلم أسود ملون

فيلم أسود ملون

شيماء رستم

A A

شهدت إيرادات فيلم "أسود ملون"، أداء هزيلا في شباك التذاكر إذ بلغت 2,255,522 مليون جنيه منذ طرحه في أول أيام عيد الفطر المبارك، خلال 3 أسابيع.

المركز الأخير وذيل القائمة 

ويحتل فيلم "أسود ملون" المركز الأخير في قائمة إيرادات شباك تذاكر أفلام عيد الفطر إذ إنه يحصد ما بين 12 إلى 18 ألف يوميا.


 بينما نجد أن إجمالي إيرادات أفلام عيد الفطر تحقق الملايين حيث حصد فيلم شقو الصدارة بتحقيق 59,510,101 مليون جنيه، والمركز الثاني فيلم "فاصل من اللحظات السعيدة" برصيد 44,100,621 مليون جنيه.

وفيلم "عالماشي" حقق 11,359,106 مليون جنيه خلال 3 أسابيع، بينما حقق فيلم أسود ملون 2,255,522 مليون جنيه فقط ويأتي في ذيل القائمة.

الشناوي: سبب فني 

ووجد الناقد الفني طارق الشناوي أن فيلم "أسود ملون" في ذيل قائمة إيرادات شباك التذاكر لأسباب فنية بحتة ولها علاقة بمحتوى العمل وليس بسبب بيومي فؤاد أو تصريحاته ضد محمد سلام.

وأكد طارق الشناوي أن بيومي فؤاد يشارك أيضا في فيلم "فاصل من اللحظات السعيدة" لذا ليس هناك مقاطعة لأعمال بيومي فؤاد.

ماجدة خير الله: تراجع بسبب بيومي فؤاد 

بينما اختلفت الناقدة ماجدة خير الله في وجهة النظر مع الناقد طارق الشناوي، مشيرة إلى أن هناك علاقة بوجود بيومي فؤاد بطل فيلم" أسود ملون" لأنه أثار غضب الجمهور والعامة في ظل أزمة راهنة كأزمة غزة.

وأكدت ماجدة خير الله أن الأمر ليس بسبب خلافه أو هجومه على محمد سلام لكن بسبب حديثه وتعمد تسليط الضوء على موقف انسحاب سلام، بل أيضا حديثه كان به شيئا من التقليل من قيمة الفن المصري.

وتابعت أن فيلم "أسود ملون" أيضا ضعيف من نواحي فنية أيضا لكن من الأرقام التي نشهدها هناك مقاطعة وغضب واضح من الجمهور لا يمكن تجاهله.

أزمة بيومي فؤاد

بدءت أزمة بيومي فؤاد مع الجمهور خلال نشر فيديو له في موسم الرياض في شهر أكتوبر الماضي عقب اندلاع الحرب في غزة.

إذ انسحب الفنان محمد سلام من مسرحية جوازة اصطناعي في موسم الرياض ورفض السفر إلى المملكة العربية السعودية مع فريق العمل لعرض المسرحية في موسم الرياض تضامنا مع غزة وقال إنه لا يستطيع أن يرقص ويضحك وغزة تقصف.

ولكن استكمل فريق عمل المسرحية رحلته إلى الرياض وانضم محمد أنور للمسرحية بدلا من محمد سلام لكن الأزمة لم تكن في ذلك بل بسبب مهاجمة بيومي فؤاد لموقف محمد سلام وانتقاده بانسحابه المفاجئ قائلا "احنا هنا بنقدم فن" مما آثار غضب الجمهور، وخسر بيومي فؤاد في ساعات أكثر من مليون متابع.

أبطال أسود ملون 

فيلم "أسود ملون" بطولة بيومي فؤاد ورنا رئيس ومنة عرفة، ومحمد كيلاني، وأحمد فتحي، ومحمود حافظ، وإبرام سمير، ولأول مرة المطرب عصام صاصا، والعمل من تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، وإخراج حسن البلاسي.

search