السبت، 05 أكتوبر 2024

04:39 م

أمر إحالة المتهمين في حريق استوديو الأهرام للجنح (خاص)

حريق استوديو الأهرام

حريق استوديو الأهرام

محمد العبساوى

A A

أحالت جهات التحقيق المختصة، 4 متهمين في الحريق الذي ضرب استوديو الأهرام في حي العمرانية بالجيزة، إلى محكمة الجنح وليس للجنايات.

وحصل “تليجراف مصر”، على أمر إحالة المتهمين في القضية وجاء فيه عدم توافر الاشتراطات التي تسببت في سرعة انتشار النيران بمحتوى المكان بالإضافة إلى عدم وجود أفراد مدربة ومؤهلة للتعامل مع الحريق في مرحله الأولى.

وأشار أمر الإحالة إلى أن التجهيزات الإطفائية الموجودة بالنشاط لا تتناسب مع حجم وطبيعة النشاط وأن المتهمين قالا إنهما المسؤولين والمختصين بقسم الحماية المدنية عن الإشراف على توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق.

وأكد أن تلك الواقعة ثابتة قبل المتهمين ثبوتا يقينيا مما يتعين معه تقديم المتهمين للمحاكمة الجنائية لينالوا جزاء ما اقترفته أيديهم من إثم.

وجاء في أمر الإحالة أنه "تقيد الأوراق برقم جنحة ومخالفة بالمواد رقم 6/278  360 244 قانون العقوبات ضد كل من ماهر محمد عبدالسميع ومحمد محمد عبدالسلام  ومحمد فوزي أحمد مجاهد ومحمد جمال إبراهيم، لأنهم بتاريخ 16 / 3 / 2024 بدائرة قسم العمرانية بمحافظة الجيزة تسببوا جميعا في إصابة المجني عليهم، محمد سيد رمضان وعلي السيد رمضان ومرتاح السيد أبو السعود وسمير عبدالعال وعبدالرحمن رمضان ومحمد عصام وكان ذلك بسبب إهمالهم ورعونتهم وعدم احترازهم وعدم مراعتهم للقوانين واللوائح التي تفرضها عليهم أصول مهنتهم وعدم اتخاذهم احتياطات الأمان والسلامة المتبعة فأحدثو إصابة المجني عليهم المبين وصفها بالأوراق وذلك على المنحو المبين بالتحقيقات.

وتابع “أما المتهمين الأول والثاني تسببا بإهمالهما في نشوب الحريق بموقع التصوير داخل استوديو الأهرام والكائن بشارع خاتم المرسلين في العمرانية والعقارات السكنية المجاورة له وكان ذلك على إثر عدم احترازهما وعدم مراعاتهما لأصولهما المهنية والحرفية لمهنتهم وهي مخالفة اشتراطات التأمين على الكهرباء والتي أدت إلى حدوث خلل كهربائي أشعل عوازل الأسلاك الكهربائية داخل نطاق استوديو الأهرام فأدى إلى امتداد نيرانه إلى محتويات المكان ليشعلها ومن ثم امتد إلى عدة مباني سكنية محيطة بمكان حدوث الواقعة وتسارعت فاتصلت نيرانها إلى عدد من الوحدات السكنية بتلك المباني”.


وأضاف "كما تسببا في إتلاف المنقولات المملوكة للمجني عليهم والثابتة أسمائهم بتقرير محافظة الجيزة، وعليه يتم تقديم المتهمين للمحاكمة الجنائية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search