الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:32 ص

بمشاركة 32 فريقًا.. اليوم قرعة كأس مصر

كأس مصر

كأس مصر

محمد فتحى

A A

يجري فى الثانية  بعد ظهر اليوم باتحاد الكرة مراسم قرعة بطولة كأس مصر اليوم ويشارك فيها أندية الدوري الممتاز، الـ18، بجانب 14 فريقا من الدرجات الأدني.

وقدمت أندية دوري القسم الثاني المتأهلة لدور الـ32 من كأس مصر، طلبا جماعيا لاتحاد الكرة لتحديد مواعيد مواجهات الكأس لتحديد برنامجها المقبل في التحضير للمواجهات.

 

أزمة كبرى

وتواجه الأندية المتأهلة لدور الـ32 في كأس مصر من دوري المحترفين أزمة كبرى بسبب تأخر تحديد موعد إقامة مبارياته.

وتأهل من القسم الثاني أ، كلا من: بتروجت والقناة ومكادي والنجوم وجمهورية شبين وبترول أسيوط وأبو قير للأسمدة ولافيينا وبروكسي، بينما تأهل من دوري "القسم الثاني ب" أندية الواسطي والترسانة والألومنيوم وبور فؤاد والنصر.

وتمكن الأزمة أن دوري المحترفين ينتهي في ٨ مايو، ودوري القسم الثاني انتهى يوم الأربعاء 24 أبريل، والدورة الرباعية تنتهي 11 يونيو، وبالتالي ستنتظر هذه الأندية حتى يحين موعد مباريات الكأس استنادا على ارتباطات أندية الدوري الممتاز.

الأهلي بطل كأس مصر

يذكر أن النادي الأهلي، هو حامل النسخة الأخيرة من بطولة كأس مصر، بعدما انتصر على غريمه نادي الزمالك بثنائية نظيفة، بالمباراة التي احتضنها ملعب الأول بارك، بالمملكة العربية السعودية.

يعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج ببطولة كأس مصر تاريخيًا، حيث توج باللقب 39 مرة متفوقًا على الغريم نادي الزمالك، الذي توج بـ 28 لقب للبطولة المحلية الأقدم في التاريخ.

search