السبت، 05 أكتوبر 2024

07:32 م

تجمع "صواري" بالإسكندرية... 310 فيلات و64 برجا سكنيا تقترب من الانتهاء

وحدة سكنية في صواري الإسكندرية

وحدة سكنية في صواري الإسكندرية

حسن راشد

A A

تنفذ وزارة الإسكان 64 برجًا سكنيًا (أبراج صواري)، و310 فيلات، بنسب إنجاز تخطت 80%، بالتجمع العمراني "صواري" في منطقة غرب كارفور بالإسكندرية، البالغة مساحته 419.74 فدانا.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، في بيان له، أن مشروع "صوارى" يهدف لتوفير أنماط الإسكان المتنوعة، والخدمات الاستثمارية، والمساهمة فى زيادة المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية.

المحور الأول

وقال الجزار، إن المحور الأول في تنمية التجمع العمراني "صواري"، يتمثل في تنفيذ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 64 برجًا سكنيًا (أبراج صواري)، تضم 3068 وحدة سكنية على مساحة 60 فدانا، ضمن المرحلة الأولي من المشروع بمساحة إجمالية 120 فدانا، ومشروع الأبراج كومباوند سكني إسكان فاخر تتراوح مساحة وحداته بين 130 و280 مترًا.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ مشروع الفيلات على مساحة 57 فدانا، ويضم 310 فيلات سكنية، بجانب تنفيذ أعمال المرافق والطرق، لتصبح المنطقة جاهزة لاستقبال المواطنين فور الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية.

المحور الثاني

وأضاف، أن المحور الثاني يتمثل في تنمية المنطقة، من خلال توجيه القيادة السياسية بمبادرة “معًا نبني المستقبل”، إذ تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وعدد من المستثمرين، لتنمية مساحة 250 فداناَ بأرض التجمع العمراني صواري بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، من خلال تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية، وتتضمن قطع الأراضي بنظام الشراكة مشروعات بأنشطة متنوعة.

ومن جانبه، ذكر رئيس جهاز تنمية مدينة رشيد الجديدة - المشرف على التجمع العمراني صواري بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، أيمن محمد عبدالتواب، أنه جار تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة بالحصة العينية بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمستثمرين، بأنشطة (سكنية – تجارية – إدارية – تعليمية)، بعدد 60 قطعة أرض، بنسبة تنفيذ 25%، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ضمن مبادرة “معا نبني المستقبل”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search