السبت، 05 أكتوبر 2024

04:18 م

"الدم والذهب".. أيمن يونس يكشف سر قوة الترجي قبل لقاء الأهلي

الأهلى والترجى " صورة أرشيفية "

الأهلى والترجى " صورة أرشيفية "

محمد فتحى

A A

 حالة من الغضب انتابت جمهور الترجى بعد التعادل مع الصفاقسى بهدف لكل منهما أمس، ذلك قبل أيام من مواجهة الأهلى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم.

موقف الفريق التونسى 

 فرغم احتلال الترجى صدارة المجموعة الثانية برصيد 29 نقطة جمعها من 11لقاء فقط لكن هناك حالة من التخوف لجمهور “الدم والذهب”  على منصات السوشيال ميديا .

 سر قوة الدم والذهب 

“تليجراف مصر” سألت فيلسوف التحليل كابتن أيمن يونس  عن نقاط القوة والضعف  فى الترجى ذلك قبل مواجهتهما المرتقية فى نهائى دورى الأبطال الأفريقى.

يرى يونس أن بصمة المدرب البرتغالي كاردوزو  واضحة على مستوى أداء الترجي ونتائجه، فهو  غيَّر وجه الفريق إلى الأفضل.

وقال يونس إن بصمة كاردوزو قام بتطوير الشقين الدفاعى والهجومى ، لقد غيَّر وجه الفريق بنسبة 80 في المائة، واستطاع قيادته بهدوء إلى تجاوز البداية المهزوزة للموسم.

 ولفت إلى أن مدرب الترجى  يعتمد على طريقة  فنية متغيرة   حسب كل منافس ,فهو يؤمن بإن كرة القدم لا تعترف إلا بالنتائج، و رغم التعادل مع  الصفاقسى لكنه  نجح في تحقيق الأهداف.

كما يعتقد أن قدرة إدارة النادي على التحلي بالهدوء في الأوقات الصعبة والتحرك سريعاً أسهما في تجاوز البداية السيئة للموسم.

 وأشار إلى أن أن الترجي عرف جيدا فى احتواء  الأزمات، وتجاوز المشكلات.سريعاً عبر اختيار المدرب أو اللاعبين الذين يساعدوه على  عودة مرة أخرى إلى منصات البطولات 

 المواجهة الثالثة 

وستكون المواجهة بين الترجي، الفائز باللقب 4 مرات، والأهلي هي الثالثة بينهما في النهائي بعدما تقاسما الفوز في المناسبتين السابقتين في 2012 و2018.

وتأهل الترجي لمواجهة الأهلي حامل اللقب، بعدما كرر فوزه 1 - صفر على مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الجمعة، ليتفوق 2 - صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي بداية الموسم، مر الترجي بفترة سيئة مع المدرب معين الشعباني لتقرر إدارة النادي تعيين طارق ثابت بدلاً منه على أمل تطوير مستوى الفريق.

لكن الأوضاع لم تتغير، واستمرت النتائج المتذبذبة، لتتراجع ثقة المشجعين بقدرته على المنافسة على الألقاب رغم بلوغ قبل نهائي الدوري الأفريقي قبل الخروج بركلات الترجيح أمام الوداد المغربي في الدور قبل النهائي.

وتحركت إدارة النادي سريعاً، وتوجهت إلى المدرسة البرتغالية على أمل إنقاذ الموقف، وإعادة الفريق للطريق الصحيحة بتعيين كاردوزو في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وبالفعل نجح المدرب البرتغالي (52 عاماً) في إعادة الهدوء للفريق، وتطوير مستواه ليقوده لتصدر مرحلة التتويج بالدوري التونسي، والتقدم في دوري الأبطال قبل تجاوز أصعب اختبار أمام صن داونز.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search