الأحد، 07 يوليو 2024

03:51 ص

تعذيب طفل في قسم شرطة بالقاهرة؟.. "الداخلية" تعلّق

حقيقة تعذيب طفل - ارشيفية

حقيقة تعذيب طفل - ارشيفية

محمد علي

A A
سفاح التجمع

نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية، صحة ما تردد حول احتجاز طفل وتعرضه للتعذيب في أحد أقسام الشرطة بالقاهرة.

واتهم المصدر إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بالوقوف وراء الشائعة، وقال إن هذا “يأتي في إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية لتزييف الحقائق ونشر الأكاذيب المختلقة لمحاولة إثارة البلبلة”. 

وفي سياق آخر، أكد مصدر أمنى أنه لا صحة لما تداولته “أبواق إعلامية” تابعة لجماعة الإخوان والعناصر الهاربة، التي تدور في فلكها من ادعاءات وأكاذيب مختلقة حول وجود انتهاكات بسجن القناطر.

وقال المصدر إن سجن القناطر “تم إلغاؤه ولا يوجد به نزلاء أو نزيلات، وذلك يؤكد ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية والعناصر الموالية لها، من ترويج واختلاق الادعاءات الكاذبة لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام”.

مراكز الإصلاح والتأهيل

وقررت وزارة الداخلية منح جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل زيارتين استثنائيتين بمناسبة تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد، أسوة بالأعوام السابقة، خلال الفترة من السبت 27 أبريل الجاري، وحتى الخميس 13 يونيو المقبل.

وأكدت وزارة الداخلية، في بيانها للإعلان عن الزيارتين، تقديم كل أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسيًا من خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات، وحرصها على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

search