السبت، 05 أكتوبر 2024

04:36 م

السيسي يوجه مدبولي بتخصيص 5 مليار جنيه زيادة لصندوق إعانات الطوارئ للعمال

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

روان عبدالباقي

A A

مازح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، قائلا: “والله يا دكتور مدبولي محتاجين نضيف دعم للصندوق، وكل ما هتزيد هتكون الإعانات أكبر، ومش عارف رأيك إيه، الميكروفون أهو ومش عاوزين حجج”.

ورد مدبولي، على الرئيس السيسي، خلال احتفالية عيد العمال، قائلا: "إن الصندوق من لحظة إنشائه في البنك المركزي ويدر عوائد جيدة، وكان يتم صرف منح للعمالة غير المنتظمة في وقت كورونا بواسطته، وأثناء التحديات التي كانت تواجه السياحة في مصر كان الصندوق هو الداعم الأساسي للفنادق والمنشآت السياحية.

وأضاف مدبولي، “نزود اللي حضرتك تقول عليه ياريس، 5 مليار تمام؟".

وعلق الرئيس السيسي: “والحد الأدنى للإعانات الخاص بالعمال هيفضل 1000 جنيه برضو؟”.

وأجاب مدبولي: “ممكن نخليه 1500 جنيه ياريس”.

درع العمال

تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي درعا تذكاريا من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، محمد جبران.

وقال جبران، خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس السيسي: “أتقدم باسمي واسم اتحاد العمال لنقابات عمال مصر بدرع تذكاري، شكرا ياريس”.

احتفالية عيد العمال

وقال وزير العمل، حسن شحاتة، إن عمّال مصر يتعهدون بمواصلة العمل لبناء الجمهورية الجديدة، مؤكدًا تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لترسيخ قواعد البناء الاجتماعي، وخلق بيئة عمل يشارك فيها أصحاب أعمال وعمّال.

وأضاف شحاتة، خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس السيسي، أن الوزارة حرصت على خفض معدلات البطالة، مع كافة جهات الدولة، من خلال إقامة العديد من الملتقيات، والتنسيق مع القطاع الخاص، لتوفير احتياجاتهم من فرص العمل، وتوفير فرص عمل عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في الخارج.

وأكد أن الوزارة مستمرة في سياسية الحصر والتدريب لتوفير فرص عمل لذوي الهمم، مشيرًا إلى إطلاق مشروع "مهني 2030"، الذي يهدف للارتقاء بالمستوى المهني للشباب من خلال التدريب، واعتماد البرامج التدريبية الدولية الحديثة، مؤكدًا أن هدف المشروع الوصول إلى مليون متدرب سنويًا.

خدمات تدريب

وأعلن حسن شحاتة، إطلاق 8 وحدات تدريبية “تدريب مهني متنقلة جديدة” في المحافظات، لتنضم إلى الـ27 السابقة، بهدف تدريب الشباب على احتياجات سوق العمل.

وأوضح، أن الوزارة قدمت خدمات اجتماعية وصحية وخدمات التشغيل والتدريب وترخيص مزاولة الحرفة، للعمالة غير المنتظمة، منوهًا بأن المبلغ المنصرف لتلك الفئة وصل إلى 812 مليون جنيه، وبلغ إجمالي تعويضات الوفاة 13مليون جنيه.

وقال وزير العمل، إن صندوق إعانات الطوارئ للعمال، أنفق خلال فترة من 1 مايو 2023 وحتى الآن، 29.8 مليون جنيه، استفادت منها 30 منشأة، ويعمل بها 5177 عاملًا، مؤكدًا حرص الوزارة على تمكين المرأة اقتصاديًا وتمكينها لإقامة مشروعات صغيرة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search