السبت، 05 أكتوبر 2024

11:28 ص

تقبيل موافي يد أبو العينين.. هناء سمري: هناك صورة أخرى تقلب الموقف

مشهد أثار الجدل

مشهد أثار الجدل

محمد صالح

A A

دافعت الإعلامية هناء سمري، عن أستاذ طب الحالات الحرجة الدكتور حسام موافي، بعد واقعة حفل الزفاف الذي ظهر فيه الأخير وهو يقبل يد رجل الأعمال محمد أبو العنين. 

مشاعر متبادلة

تحدثت هناء سمري، في فيديو على حسابها الشخصي على “فيسبوك”، عن حفل الزفاف وقالت إنها كانت تتواجد في الحفل، وأنه كان عائليا لم يحضره سوى الأقارب والأصدقاء. 

وأضافت "الصورة المتداولة لأب عروسة مشاعره مختلطة ممتن لكل من حضر وشارك وشهد على العقد، فقبلهم على جباههم وأيديهم وبادلوه نفس الفعل بلا أي حسابات أو مصالح أو تطلعات.


صورة توازن الموقف

كشفت الإعلامية هناء سمري، أن عائلة الدكتور حسام موافي، بيدها أن توازن الموقف، ولكنها لم تفعل ذلك.

وأضافت: "أسرة الدكتور حسام عندهم من الرقي والاحترام الشديد لخصوصية ضيوفهم، رفضوا نشر أي صورة فى المقابل يمكنها أن توازن الموقف".

الإعلامية هناء سمري

حسام موافي

وفي الصورة المتداولة، حمل حسام موافي يد رجل الأعمال محمد أبو العينين، وطبع عليها قبلة أثناء تواجدهما في حفل الزفاف، وهو ما وصفه البعض بـ “الشيء المقزز”.

تعليقات الجمهور

وكان من ضمن تعليقات الجمهور على الصورة المتداولة: “حزنت كثيرا عندما رأيت هذه الصورة على صفحات بعض الأصدقاء، الدكتور حسام موافي في حفل زفاف ابنته أول أمس يقبل يد رجل الأعمال محمد أبوالعينين، مشهد مقزز ومبتذل أصابني بالغثيان، ما الذي يدفع طبيبا مشهورا مثل الدكتور حسام موافي أن يفعل ما نراه في الصورة؟!.أين العزة والكرامة”.

تعليقات داعمة

وعلى الجانب الآخر كان هناك بعض التعليقات التي دعمت الدكتور حسام موافي، وكان من ضمنها: “أستاذ دكتور حسام موافي لم أرى منه إلا خيرا علمنا الباطنة بطريقة جميلة ومحاضرات رائعة وكانت تطوعا ومجانا ولم يتقاض أي أجر وكنا بنيجي من عين شمس نحضر في القصر العيني لقوة محاضراته أي حاجة تمس حياته الشخصية لا تعنيني فمن تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته حتى يفضحه داخل بيته فلولا ستر الله لانفضحنا”.

العلم هو السيد

عقّب الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير موقع "تليجراف مصر"، على الجدل الدائر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صورة تقبيل الدكتور حسام موافي يد رجل الأعمال محمد أبو العينين، أثناء عقد قران ابنته، قائلا "إن هناك حالة من الاستياء تجاه هذا التصرف".

وأضاف عبد الراضي، خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج "آخر النهار"، عبر فضائية "النهار"، أن صورة تقبيل موافي يد أبو العنين ثبت صحتها بالدليل القاطع، فهي ضمن مقطع فيديو مدته 40 دقيقة لعقد قران ابنة الطبيب الشهير.

وتابع رئيس تحرير "تليجراف مصر"، أن "موجة الانتقادات والغضب بشأن الصورة نابعة من حب الكثير للدكتور حسام موافي".

وأكمل "ما بين مشاعر الاستياء والدفاع والتضامن مع رمزية الطبيب والعالم حسام موافي، لا يمكن الحكم على الصورة لحين خروج أطرافها للتحدث عن الكواليس"، قائلًا: "العلم هو السيد الذي لا ينبطح". 

search