الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:11 ص

معيط: 3 مليارات جنيه لدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة

وزير المالية محمد معيط

وزير المالية محمد معيط

ولاء عدلان

A A

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط عن فاتورة دعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات خلال العام المالي الحالي. 

مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة

قال معيط في بيان اليوم الخميس، إن الخزانة العامة تتحمل خلال هذا العام قرابة 3 مليارات جنيه لدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة (الصناديق التابعة للجمعيات والنقابات المهنية) في المحافظات، حتى يتسنى لها صرف مرتبات العاملين بها فى المواعيد المقررة شهريًا. 

وأضاف أن الوزارة دبرت 715.7 مليون جنيه لدعم مرتبات العاملين بهذه الصناديق خلال أخر 3 أشهر من العام المالي الحالي، مشددا على أن الوزارة تتابع بشكل شهري موقف صرف مرتبات هؤلاء العاملين للتعرف على أى احتياجات وفقًا للزيادات المالية الأخيرة ومراعاة للبعد الاجتماعي.

تحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين

وبحسب البيان، وافقت الحكومة خلال الفترة الماضية على بعض المزايا لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين المثبتين بالصناديق والحسابات الخاصة، ومن بين هذه المزايا حفظ حق هؤلاء العاملين في الترقية وكذلك السماح  بضم مدة الخبرة العملية والعلمية لهم قبل العمل بقانون الخدمة المدنية ودمجهم فيه. 

وخلال موازنة العام المالي الجديد 2024/2025 قررت الحكومة رفع مخصصات بند الأجور والمرتبات إلى 575 مليار جنيه من قرابة 494 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي، وذلك لاستيعاب الزيادات المتتالية للحد الأدنى للأجور الذي تقرر زيادته في فبراير الماضي بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، مع مراعاة اعتماد علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وذلك ضمن حزمة للحماية الاجتماعية، تضمنت أيضا.

search