الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

عاشت به 30 عامًا.. استئصال ورم وزنه 1800 جرام من رقبة مريضة بسوهاج

ورم سرطانى

ورم سرطانى

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

نجح فريق طبي بأحد مستشفيات محافظة سوهاج في استئصال ورم ضخم يقترب حجمه من كيلوجرامين، من جسد سيدة أربعينية.

رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، قال إن فريقًا طبيًا بالمستشفي الجامعي استقبل سيدة تبلغ من العمر 45 عامًا تعاني تضخمًا وتورمًا شديدًا بالرقبة"، لأكثر من 30 عامًا دون متابعة، وعلى الفور تم تشكيل فريق طبي للبدء في مراحل العلاج واستئصال الورم كليًا بنجاح”.

من جانبه، أوضح عميد كلية الطب البشري، الدكتور مجدي القاضي، أنه عقب استقبال الحالة، أجريت لها الفحوصات اللازمة، وتم تجهيزها لدخول جناح العمليات، وتجهيز العمليات الميكروسكوبية الدقيقة للتعامل مع الهيكل الكبير من الغدة الدرقية، والتعامل بحرفية مع الأعصاب والأوردة بالرقبة".

وأشار إلى أن المستشفيات الجامعية بسوهاج مستمرة في تقديم خدمات طبية متميزة، وتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لكل المترددين عليها وعلى مدار الساعة.

فيما قال مدير مستشفى الطوارئ، الدكتور سمير عبدالمجيد، إن جميع الأطقم الطبية ومعاونيهم من الإداريين والهيئات التمريضية تسعى جاهدة لتقديم كل التسهيلات للمرضى وذويهم والتيسير عليهم في تلقي الخدمات الطبية والعلاجية، وحل أي عقبات قد تواجههم في الحصول على تلك الخدمات. 

من جهته، أوضح رئيس القسم الدكتور كمال الشرقاوي، أنه تم على الفور عمل سيمينار على الحالة، وبعد مناقشة الظروف الصحية للحالة تبيّن أنها تعاني تضخمًا بالغدة الدرقية منذ حوالي 30 عامًا بدون أي متابعة طبية، حيث تم دخول الحالة بعد التجهيز والفحص وعمل الفحوصات اللازمة والإشاعات المقطعية وتم تجهيزها ودخولها غرفة العمليات.

أما الدكتور إسلام عامر، فقال إنه تم استئصال الغدة كاملة وتسليك أعصاب الصوت من الغدة، واتضح أن وزنها بلغ كيلو و800 جرام، وهو وزن كبير نسبيًا في هذه العمليات النوعية، لافتًا إلى أن الحالة بصحة جيدة وغادرت المستشفى.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي المشرف على إجراء العملية ضم كلًا من الدكتور طارق فتوحي أستاذ جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة، والدكتور محمود عبد الغني مدرس مساعد بجراحة الوجه والفكين، وأطباء قسم التخدير والهيئة التمريصية المعاونة.

search