السبت، 05 أكتوبر 2024

04:46 م

"هاتوا فلوس واشغللكم".. ضبط المتهم بالنصب على مواطني الشرقية

حبس - صورة أرشيفية

حبس - صورة أرشيفية

مصطفى منازع

A A

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما نشره شخص عبر موقع "فيسبوك"متضمنًا شكوى بشأن ممارسة أحد الأشخاص نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بمحافظة الشرقية.

بالفحص والتحريات، تم تحديد الشاكي “مالك محل أدوات كهربائية”، مقيم بالزقازيق وبمناقشته اتهم أحد الأشخاص بالنصب عليه هو وآخر، والاستيلاء منهما على مبلغ مالي بقصد توظيفه مقابل أرباح، إلا أنه لم يف بذلك ورفض رد أصل المبلغ، وتم ضبط المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

في وقت سابق، ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عصابة تمارس النصب على المواطنين من خلال تطبيقات إلكترونية، وبلغت حصيلة عمليات النصب التي ارتكبوها حوالي مليون جنيه.

نصب واحتيال

تفاصيل تلك الواقعة كشفتها وزارة الداخلية في بيان لها، حيث أبلغ عدد من المواطنين مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية، بتضررهم من سيدتين وعامل بمقهى وموظف بالمعاش، لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت مليون و5 آلاف جنيه قاموا بتحويلها عبر أحد التطبيقات نظير التحصل على بطاقات هدايا (بطاقات خصم مسبقة الدفع) تمكنهم من إجراء عمليات شراء عبر المواقع الإلكترونية والمتاجر المعتمدة، وعدم إيفائهم بتسليم تلك الكروت أو رد المبالغ.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search