الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:27 ص

رغم العقوبات.. "كاف": نهائي "أبطال أفريقيا" في تونس

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

محمود صبري

A A

تأكيدا لما انفرد به “تليجراف مصر”، أكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي (كاف) أن مباراة ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023/24، ستقام في ملعب رادس في تونس.

وقررت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، الأربعاء  الماضي، توقيع عقوبة ضد تونس، لعدم التنسيق بين قوانينها ولوائح الوكالة، ولم تلتزم بتعديل قوانينها لتنسجم مع لوائح الوكالة.

وذكرت الوكالة العالمية أنها وضعت تونس على قائمة المراقبة، منذ 6 ديسمبر الماضي، خصوصاً أن الوكالة التونسية لم تقم بأي تعديلات على القوانين الوطنية منذ 16 نوفمبر الماضي، وتم منحها مهلة حتى 6 أبريل الماضي، ثم مهلة أخرى لمدة 21 يوما.

قررات ضد تونس

وقررت الوكالة منع تونس من استضافة أي بطولة دولية أو قارية أو إقليمية، وعدم رفع العلم التونسي في بطولة للألعاب الأولمبية والبارالمبياد، وعدم السماح لممثلي الوكالة التونسية لمكافحة المنشطات، بالتواجد في أي منصب أو عضوية من عضويات اللجان والمجالس التابعة للوكالة العالمية.

مباراة الأهلي والترجي

وبمجرد صدور القرارات، أثير جدل كبير عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، بشأن موقف مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم 18 مايو على "حمادي العقربي" في رادس، وهل سيتم نقل المباراة خارج تونس أم لا؟

وتواصل “تليجراف مصر” مع مصدر داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم للوقوف على حقيقة الأمر، فأكد أن قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لا علاقة له بالأندية من قريب أو بعيد، وأن المباراة الترجي مع الأهلي ستقام في موعدها على ملعب حمادي العقربي، موضحا أن القرار يتعلق بالمنتخبات والبطولات المعنية بها كاستضافة تونس لبطولة كأس الأمم الأفريقية مثلا.

ويسعى الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، بينما الترجي يسعى لحصد لقبه الخامس.

search