الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:13 م

دعاء صباح الجمعة.. اللهم جميلَ البشائر

دعاء صباح الجمعة

دعاء صباح الجمعة

يوم الجمعة هو  خير يوم طلعت عليه الشمس ففيه خلق آدم, وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة، هكذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن هذا اليوم المبارك، لذلك يبحث المسلمون عن دعاء صباح الجمعة لترديد الأدعية فيه.

فضل يوم الجمعة

وورد في السنة النبوية في فضل يوم الجمعة، عن أبي هُرَيرةَ، وحُذَيفةَ رَضِيَ اللهُ عنهما، قالا: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: أضلَّ اللهُ عنِ الجُمُعة مَن كان قَبْلَنا، فكانَ لليهودِ يومُ السَّبت، وكان للنَّصارى يومُ الأحد، فجاءَ اللهُ بنا فهَدَانا ليومِ الجُمُعة، فجَعَل الجُمُعة والسَّبتَ والأَحَد، وكذلك هم تبعٌ لنا يومَ القيامَةِ، نحنُ الآخِرونَ من أهلِ الدُّنيا، والأَوَّلونَ يومَ القِيامَةِ، المقضيُّ لهم قبلَ الخلائقِ.


ساعة الاستجابة يوم الجمعة

أما عن ساعة الاستجابة يوم الجمعة، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ أَبُو الْقَاسِمِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: فِي الْجُمُعَةِ سَاعَةٌ لَا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ قَائِمٌ يُصَلِّي فَسَأَلَ اللَّهَ خَيْرًا إِلَّا أَعْطَاهُ. 

 يوم الجمعة


دعاء صباح الجمعة

أما عن دعاء صباح الجمعة، فيبحث عنه الكثيرون لترديده على مدار اليوم، وهو كالآتي: 
-اللهم في يوم الجمعة، عافي مرضانا وارحم أمواتنا واشرح صدورنا ويسر امورنا وآجعل فيه فرج، لكل صابر واستجابة لكل دعاء، اللهُم صل وسلم على نبينا مُحمد.

-اللهم في يوم الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان، وأسألك يا الله فرجاً لكل مهموم، وعطاءً لكل محروم، وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.

-اللهم في يوم الجمعة بلغنا المتسع واليسر في كل أمورنا، اللهم سعادة القلب وقُرة العين وجميل البشائر، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا مريضا إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دعاءً إلا استجبته.

-اللهم في يوم الجمعة سهل لي مطلبي و يسر لي مقصدي و ارزقني بتسخير منك لهدفي و اجعل خطواتي مباركة، اللهم إن كان ما أدعو به مستحيلاً فأنت القادر سبحانك لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وإن كان شراً فاجعله خيرا، وارزقني به.

-اللهم فى يوم الجمعة أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبإسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تصلح حالنا وتفرج عنا همومنا وتقدر لنا الخير فيما نريده وننويه. 

search