الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

بورصة الدواجن اليوم السبت 4 مايو 2024.. أسعار الفراخ البيضاء كم بلغت؟

الدواجن البيضاء

الدواجن البيضاء

مصطفى العيسوي

A A

كشفت بورصة الدواجن اليوم عن استقرار أسعار الفراخ البيضاء السبت 4 مايو 2024، في ظل استقرار أسعار الأعلاف في الأسواق، بعد الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من البضائع من بينها الأعلاف.

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء

ووفقًا لبورصة الدواجن، سجل كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة سجل 78 جنيهًا لتصل إلى الأسواق المحلية بسعر يتراوح ما بين 85 وحتى 88 جنيهًا.

من ناحية أخرى، ارتفعت أسعار الدواجن الساسو خلال تعاملات اليوم، لتسجل في المزرعة 96 جنيهًا، وتصل إلى المستهلك المحلي بسعر يصل لـ 105جنيهات.

وبلعت سعر الدواجن أمهات بيضاء عند 75 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر ما بين 80 وحتى 85 جنيهًا للكيلو.

في شهر مارس 2024 ، حققت أسعار الأعلاف تراجع بنسبة 35% خلال على مدار ثلاثون يوميًا، لتصل إلى 22 ألف جنيه للطن، مقابل 34 ألف جنيه للطن في فبراير الماضي وذلك نتيجة زيادة الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة في الموانئ.

أسعار الدواجن في مصر

وتراجعت أسعار الدواجن في مصر على مدار الفترة الماضية، مسجلاً 77 جنيهًا للكيلو في المزرعة، بعد أن كانت قد وصلت إلي 95 جنيهًا في فبراير الماضي، مدعومة تراجع أسعار الأعلاف في الأسواق العالمية، بعد أن كانت قد ارتفعت بأكبر مستوى لها في فبراير بنسبة 62%، لتصل إلى 34 ألف جنيه للطن، وفقًا لاتحاد الدواجن.

وتُمثل الأعلاف حوالي 70% من مكونات إنتاج الدواجن والبيض، وبالتالي فإن أي تغير في أسعارها ينعكس بشكل مباشر على أسعار المنتجات النهائية.

search