السبت، 05 أكتوبر 2024

11:40 ص

بالأطنان.. سقوط "مافيا" البلاستيك المضروب في القناطر

أسلاك مجهولة المصدر - صورة أرشيفية

أسلاك مجهولة المصدر - صورة أرشيفية

أحمد نور الدين

A A

شهدت محافظة القليوبية عملية إيقاع لمالك مصنع شكل مع آخر ما يشبه المافيا المتخصصة في تزييف المنتجات البلاستيكية؛ قطاع الأمن العام، كان لهما بالمرصاد.

وكشفت التحريات التي جاءت بمشاركة جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات ومديرية أمن القليوبية، أن المصنعين الكائنين بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية، يعملان بدون ترخيص في إنتاج الأسلاك الكهربائية غير المطابقة للمواصفات، وبدون موافقة الجهات المختصة مما يشكل خطورة على حياة المواطنين.

تزوير العلامات التجارية

وتابعت التحريات، أن صاحبي المصنعين، متهمين بتزوير العلامات التجارية لبعض شركات الأسلاك الكهربائية المعتمدة والمطابقة للمواصفات القياسية تمهيدًا لطرحها بالأسواق لغش جمهور المستهلكين.

أجهزة الأمن العام استهدفت المصنعين وألقت القبض على مالك أحدهما والمدير المسؤول عن الآخر، ولأحدهما معلومات جنائية، ويقيمان بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية.

ضبطية بالأطنان

وضبطت الأجهزة 20 طن كابلات من معدني النحاس، والألومنيوم و11,5 طن لخام خرز البلاستيك، و12 طنا و850 كيلو جرام منتجا نهائيا لكابلات وأسلاك كهربائية "مدون عليها علامات تجارية معروفة" وخطي إنتاج كاملين، وجميعها مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

search