الأحد، 07 يوليو 2024

03:03 ص

منح تمويل بـ50 ألف دولار في واشنطن.. إليك تفاصيلها

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

أعلن المكتب الثقافي بواشنطن، عن فتح باب التقدم للحصول على منح لتمويل المشروعات الهادفة لحماية البيئة وتحسين إنتاج الطعام وتعزيز الصحة العامة مقدمة من The conservation, food,and health foundation.

ويفتح باب التقدم لهذه المنح للمنظمات غير الحكومية، وكذلك للكليات والجامعات والمراكز البحثية في إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أن إعلان المكتب الثقافي بواشنطن، يتضمن حصول المؤسسة المتقدمة للمنح على تمويل للمشروعات بين 25 و50 ألف دولار سنويًا، ولمدة عام أو عامين، وفقًا لخطة المشروع، مشيرا إلى أن التقديم مفتوح حتى الأول من شهر يوليو القادم.

وسبق وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية 2024؛ لتمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال في مجال الصحة والسكان بالجامعات المصرية.

واستعرض نائب وزير الصحة لشئون السكان، الدكتور طارق توفيق، خلال الاجتماع، تفاصيل إطلاق النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لمشروع “تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة”.

وتهدف المسابقة إلى تمكين ورفع قدرات الشباب وحثهم على الإبداع وابتكار حملات التوعية مختلفة ومُبادرات مجتمعية رائدة لرفع مستوى الوعي العام حول قضايا السكان، وتنظيم الأسرة والصحة الجنسية والإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا السكان والصحة الإنجابية والجنسية، حيث إن المسابقة تساعد على دراسة أعمق للمشاكل وإيجاد حلول أكثر فعالية.

search