الأحد، 07 يوليو 2024

03:11 ص

ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بـ37 مليون جنيه

دولار

دولار

محمد علي

A A
سفاح التجمع

ضبطت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عددًا من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تصل إلى 37 مليون جنيه.
جاء ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وفي سياق آخر، واصلت الأجهزة الأمنية جهودها لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، حيث نجحت خلال 24 ساعة في ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 18 مليون جنيه.

جاءت هذه الضبطيات في إطار الحملات الأمنية المكثفة التي تنفذها الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة التي تضر بالاقتصاد القومي.

وتمكنت الحملات من ضبط مبالغ نقدية بالعملات الأجنبية المختلفة، بالإضافة إلى بعض الأوراق المالية المزيفة، بحوزة عدد من المتهمين الذين تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

search