الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:59 ص

عملات أجنبية ودراجات نارية.. ضبط 9 متهمين بالسرقة في 3 محافظات

الأجهزة الأمنية

الأجهزة الأمنية

محمد علي

A A

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن الجيزة البحيرة القليوبية من ضبط عاملين “لأحدهما معلومات جنائية” لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك" متخذين من دائرة مركز شرطة كرداسة مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

واعترف المتهمان بارتكابهما 7 وقائع بدائرة المركز، وأرشدا عن المسروقات لدى عملائهما سيىء النية وتم ضبط 3 أشخاص منهم.

وفي سياق آخر أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط 5 أشخاص “لثلاثة منهم معلومات جنائية” لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في سرقة أغطية الصرف الصحي متخذين من دائرة قسم شرطة دمنهور مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، واعترفوا بارتكابهم 6 وقائع بدائرة القسم، وأرشدوا عن المسروقات.

مخزن خردة

ونجحت الجهود في ضبط مالك مخزن خردة، عامل وبحوزته كمية من القطع الحديدية مجهولة المصدر وزنت 500 كيلو جرام متحصلات واقعة سرقة سور حديدي بدائرة القسم قاما بشرائها من عامل خردة "له معلومات جنائية"، عاطل، والإثنان يقيمان بدائرة قسم شرطة الخصوص تم ضبطهما واعترفا بارتكابهما  الواقعة.

وفي محافظة الغربية تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة أول طنطا، بمديرية أمن الغربية، من ضبط “سايس” له معلومات جنائية، بعد سرقته مبلغ مالي كبير يقدّر بنحو 15 ألف ريال سعودي من داخل سيارة، أثناء توقفها أمام إحدى شركات الخدمات بشارع أبو بكر الصديق، بمدينة طنطا.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول طنطا، يفيد بورود
بلاغ من أحد المواطنين بسرقة مبلغ مالي كبير من داخل سيارته الخاصة، أثناء تواجده داخل شركة خدمات بشارع أبو بكر الصديق، لإنهاء بعض إجراءات السفر إلى دولة خليجة.

وجرى تشكيل فريق بحث، تحت إشراف المقدم أحمد خلاف مفتش مباحث قسم شرطة أول طنطا، وبرئاسة الرائد احمد الكفراوي رئيس المباحث، وأسفرت التحريات والمعاينة، عن أن الشخص صاحب البلاغ ترك سيارته للسايس الموجود في الشارع المشار إليه ليوفر لها مكانًا، نظرًا إلى عدم وجود أماكن انتظار شاغرة قريبة، وترك بداخلها 15 ألف ريال سعودي، وعقب إنهاء إجراءاته الخاصة داخل شركة الخدمات، وعودته إلى سيارته، فوجئ باختفاء المبلغ.

وبتفريغ كاميرات المراقبة، واستخدام الأجهزة والتقنيات الحديثة، تم ضبط المتهم “م.م” (58 عامًا)، سايس، وله معلومات جنائية، وسبق اتهامه في عدد من القضايا، وبحوزته المبلغ المذكور.

وجرى تحرير محضرٍ بالواقعة، وأُخطِرت النيابة العامة للتحقيق، وأمرت بحبسة 4 أيام على ذمة التحقيق.

search