الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

التلاوي تنفي تخوين مبارك: وطنيّ عظيم (خاص)

السفيرة ميرفت التلاوي

السفيرة ميرفت التلاوي

منى الصاوي

A A

نفت وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية السابقة، السفيرة ميرفت التلاوي، مزاعم اتهامها للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بالخيانة العظمى للبلاد.

ترويج الأكاذيب

وقالت التلاوي، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إن "ترويج الأكاذيب واقتطاع الفيديو من سياقه ألاعيب اعتادت عليها جماعة الإخوان، نظرًا للحرب الشرسة التي خضتها ضدهم ولا زلت أخوضها".

سنة سوداء

وصفت الوزيرة السابقة فترة حكم جماعة الإخوان بـ " السنة السوداء".

اتهام بالخيانة

أكدت التلاوي، أنها لم تتهم الرئيس مبارك بالخيانة كما تروج الجماعة الإرهابية، ووصفته بأنه “رجل وطني وعظيم، وخاض من أجل مصر معارك كثيرة، ولا أحد بإمكانه إنكار الجهود التي بذلها”.

كوبري السلام

وتابعت التلاوي: "في عام 1993، تمكنت من إقناع اليابانيين بضرورة بناء كوبري السلام، الذي يربط شبه جزيرة سيناء بباقي محافظات مصر، مستندة في ذلك إلى وثيقة تنمية سيناء التي تبناها الرئيس مبارك، ذلك عندما كنت سفيرة الدولة المصرية في اليابان".

إعمار سيناء

أشارت إلى أن الوثيقة كانت تحمل بنودًا تفيد بأن سيناء يسكنها نحو 3 مليون مواطن مصري، والرئيس مبارك بذل جهودًا مضنية لإعمار سيناء، وهذا يدحض الرواية التي نسجها الإخوان خلال الفيديو المجتزأ الذي تم تداوله.

فيدوهات مفبركة

أكدت التلاوي، أن جماعة الإخوان قامت بترويج مقاطع مفبركة للإساءة للرئيس الراحل ولتشويه صورته، وذلك ضمن مخططهم الخاص بالتشكيك في القيادة السياسية المصرية، مؤكدة أنها عاصرت فترة حكم الإخوان وشهدت كيف كانت القرارات تصدر من مكتب الإرشاد، ولم تكن للرئيس محمد مرسي السلطة في اتخاذ القرارات.

تصدر التريند

وكانت السفيرة ميرفت التلاوي تصدرت تريند "إكس"، بعدما تناقل نشطاء تصريحًا لها أدانت فيه الرئيس الراحل حسني مبارك بتعطيل مشروع تنمية سيناء.

 

تنمية سيناء

لجأت لجان جماعة الإخوان إلى بث مقطع فيديو قديم يظهر لقاءً سابقًا للوزيرة المصرية مع الإعلامية هالة سرحان، حيث أشارت فيه إلى أن "مبارك كان يضع العراقيل أمام جهود التنمية في سيناء".

الخيانة العظمى

وأضافت خلال الفيديو “المفبرك” على حد قولها، "لو أردنا محاكمة أي شخص في النظام السابق فيجب أن يحاكم بسبب سيناء وبتهمة الخيانة العظمى".

search