الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:19 ص

حرب تصريحات وبلاغات.. محطات مهمة في أزمة ميار الببلاوي ومحمد أبو بكر

ميار الببلاوي ومحمد أبو بكر

ميار الببلاوي ومحمد أبو بكر

زياد محمد

A A

أثارت أزمة الفنانة والإعلامية ميار الببلاوي، والشيخ محمد أبو بكر، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات كل منهما، ووصل الأمر إلى تقديم بلاغات للنائب العام.

ويستعرض “تليجراف مصر” في السطور التالية تفاصيل الأزمة كاملة ومستجداتها وأهم المحطات التي مرت بها حتى الآن.

بداية الأزمة بين ميار الببلاوي ومحمد أبو بكر

بدأت الأزمة يوم 25 أبريل 2024، بعد أن نشر أبو بكر، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يعلق فيه على تصريحات الببلاوي، بشأن عودتها لزوجها بعد الطلاق منه 11 مرة، خلال استضافتها في برنامج “العرافة” مع بسمة وهبة.

بسمة وهبة

وقال أبو بكر “بعد أن تكلمت الأخت ميار الببلاوي عن أنها اتطلقت من زوجها 11 مرة وكانت بترجع بمكالمة ولجأوا لمحلل، فهي أعادت للذاكرة فيلم عادل إمام اللي كان فيه دا، وبدأ الناس تتكلم، والبعض بدأ يحتال على الشرع ويلجأ لهذه الطريق، إبراء لذمتي، الإسلام برئ مما قالته ميار الببلاوي شكلا وموضوعا، كلامها لا يمت للدين بصلة”.

رد ميار الببلاوي على الشيخ محمد أبو بكر

لم تستطع ميار، السكوت على ما قاله أبو بكر، حيث خرجت في بث مباشر عبر “فيسبوك”، تدافع فيه عن هجوم الأول عليها، قائلة إنها لم تفعل أي شيء يغضب الله وإنها تعرضت لهجوم من رجل دين.

ميار الببلاوي

لقاء الببلاوي وأبو بكر بعد الأزمة

كما كشفت، عن تفاصيل المقابلة التي جمعتها بالشيخ محمد أبو بكر من قبل، قائلة" وأول ما شيخنا الجليل شافني وأنا كنت بحبه جدا وبتابعه وأقول نفسي يكون معايا في حلقة، وسلمت عليه وقال لي إنتي جيالي علشان "حطيتك على المرجيحة" امبارح، فقلت له مش فاهمة، فقال لي أصل إمبارح كنت جاي عليكي جامد، فرديت قلت له شرف ليا وأنت عمرك ما هتظلمني ونحسبك على خير، لقيته بيقولي إيه اللي إنتي قولتيه مع بسمة، لكن ما محدش فكر أنه معمول مونتاج علشان يطلع تريند ونص الكلام مقطوع”.

ميار تلجأ للقضاء

ثم قررت ميار الببلاوي أن تلجأ للقضاء في أزمتها المتصاعدة مع أبو بكر، إذ قالت في تصريحات خاصة لـ “تليجراف مصر”، “إن مستشارها القانوني سيرفع عدة قضايا على الشيخ محمد أبو بكر، تتهمه فيها بالسب والقذف، ورمي المحصنات بالباطل، والتشهير، وإلحاق الأذى والضرر”.

الحرب الكلامية تتواصل

وتواصلت الحرب الكلامية بينهما لمدة طويلة، وخرج مرة أخرى أبو بكر، ليهاجم ميار، إذ قال "الإسلام بريء مما قالته ميار الببلاوي شكلًا وموضوعًا، كلامها لا يمت للدين بصلة، والقضية الدينية هي من تشغلني (الطلاق والمحلل) وليس الأشخاص، ووصفت في حديثي زواج المحلل بـ”الزنا" ولم أصف الشخص بل وصفت الفعل".

Mohamed Abo Bakr-القناة الرسمية للشيخ محمد أبو بكر - YouTube

إمكانية الاعتذار

وأعلن أبو بكر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه من الممكن أن يعتذر لميار الببلاوي في حالة واحدة، وهي أن ينصرها القضاء.

أبو بكر يقدم بلاغا ضد ميار الببلاوي بالتشهير

وتقدم محامي الشيخ محمد أبو بكر اليوم السبت ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ميار الببلاوي يتهمها بالتشهير، وإساءة السمعة ونشر أخبار كاذبة.

الأمر متروك للقضاء

تواصل “تليجراف مصر” مع الببلاوي بعد تقدم أبو بكر ببلاغه للنائب العام وعلقت قائلة “أنا جاهزة لأي حاجة، ومستنية هيعمل إيه، وأنا رفعت عليه قضية تشهير”، وتساءلت "هو أنا اللي شهرت بيه ولا هو اللي شهر بيا؟".

search