الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:41 م

تفاصيل إصابة السولية وخروجه من تشكيل الأهلي ضد الجونة

عمرو السولية

عمرو السولية

هيثم موسى

A A

تعرض لاعب وسط الفريق الأول بالنادي الأهلي، عمرو السولية للإصابة، خلال عملية الإحماء، قبل انطلاق مواجهة الجونة، ضمن منافسات الدوري الممتاز “دوري نايل”. 

واشتكى عمرو السولية من آلام في العضلة الخلفية، ليضطر الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة مارسيل كولر، إلى الدفع باللاعب كريم وليد “نيدفيد”، بدلاً منه. 

و تقام مباراة الأهلي والجونة، على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الـ 21 من عمر الدوري.

وكان مارسيل كولر أعلن تشكيل الأهلي قبل إصابة السولية ، وجاء كالتالي: 

تشكيل الجونة أمام الأهلي في الدوري

في حراسة المرمى : أحمد مسعود.

خط الدفاع : أحمد محمود، كمال أبو الفتوح، أحمد عبد الرسول، صبري رحيل.

خط الوسط: أحمد شوشة، رضا صلاح، محمد الدغميمي.

وفي الهجوم : أيمن موكا، فرانك إيتوجا، أرنو راندريانانتينانيا.

ترتيب الأهلي في جدول الدوري

يتواجد الأهلي في المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة، إذ خاض المارد الأحمر 12 مباراة، حقق الفوز في 7، وتعادل في 3، وتلقى الهزيمة في مباراتين.

ترتيب الجونة في جدول الدوري

فيما يتواجد فريق الجونة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 28 نقطة، إذ خاض الفريق 19 مباراة، حقق الفوز في 7، وتعادل في مثلهم، وتلقى الخسارة في 5.

تاريخ مواجهات الأهلي والجونة

والتقى الفريقان تاريخيا قبل مواجهة اليوم، في 20 مباراة في الدوري الممتاز، منذ صعود الجونة الأول في موسم 2009-2010، وكانت المواجهة الأولى في 16 ديسمبر 2009 وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف أحرزه فرانسيس دوفوركي، فيما كانت آخر المواجهات في 11 نوفمبر 2023 وانتهت بالتعادل 1-1، أحرز للأهلي الفرنسي أنتوني موديست وتعادل المغربي أحمد بلحاج للجونة من ضربة جزاء.

وفاز الأهلي اجمالاً في 11 مباراة، مقابل انتصار وحيد للجونة، وتعادل الفريقان في 8 مواجهات، وأحرز لاعبو المارد الأحمر 30 هدفًا مقابل 12 هدفًا للفريق الساحلي.

وكانت النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، في المباراة الوحيدة التي جمعت بينهما بكأس مصر والتي انتهت بنتيجة 13-0 للأهلي عام 2015، بعدما أشرك الجونة معظم لاعبيه الشباب في اللقاء بدلا من الانسحاب، بعد هبوط الفريق للدرجة الثانية.

الهداف التاريخي للأهلي

يتصدر عماد متعب ووليد سليمان قائمة هدافي لقاءات الفريقين برصيد 3 أهداف لكل منهما.

search