الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

"رينو" تطرح سيارة "سيمبيوز" الكروس أوفر بمحرك هجين

سيارة "سيمبيوز"

سيارة "سيمبيوز"

إسلام عزام

A A

كشفت شركة "رينو" عن طرح سيارة "سيمبيوز" الكروس أوفر  بمنظومة هجينة لتتوسط الطرازين "كابتشر" الأصغر ، و"أوسترال" الأكبر حجما في موديلات الشركة الفرنسية. 

محرك السيارة "سيمبيوز"

وجهزت السيارة "سيمبيوز" بنظام هجين E-Tech يتكون من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعته 1.6 لتر، قادرًا على توليد قوة 94 حصان بمفرده.

بالإضافة إلى محرك كهربائي رئيسي بقوة 52 حصان، ومولد بقوة 24 حصان، ليصل ناتج القوة الإجمالية إلى 143 حصانا.

كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ونظام الدفع الأمامي للعجلات. 

تم بناء "سيمبيوز" الجديدة على منصة CMF-B التي تستخدمها سيارات "رينو" ذات الاحتراق الداخلي. 

وصممت السيارة بخطوط جانبية انسيابية في الجوانب وعجلات مقاس 18 بوصة بشكل قياسي، بالإضافة إلى مصابيح خلفية تتميز بتأثير ثلاثي الأبعاد.

كما تبلغ أبعاد السيارة الجديدة: 4,413 مم طول، 1,797 مم عرض، 1,575 مم ارتفاع.

المقصورة الداخلية

تأتي المقصورة الداخلية بتصميم مستوحى من "كابتشر" وتتضمن شاشة للترفيه وعرض البيانات تعمل باللمس مقاس 10.4 بوصة تدعم نظام OpenR Link الخاص بـ "رينو" وقائم على "جوجل Google".

المقصورة الداخلية لسيارة "سيمبيوز"

يمكن أن تزيد سعة صندوق الأمتعة من 492 إلى 624 لترًا عند طي المقعد الخلفي، وترتفع إلى 1,582 لتر مع طي المقاعد الخلفية بنسبة 60:40.

مواصفات الأمان 

تدعم "سيمبيوز" ما يصل إلى 29 نظام ADAS للمساعدة على القيادة أبرزهم: فرامل طوارئ، خلفية تعمل أوتوماتيكيا، كما يمكن تنشيط أو إلغاء ما يصل إلى 6 أنظمة من خلال ضغطة زر واحدة.

وأكدت رينو الإعلان عن أسعار السيارة قريبًا ضمن حملة ترويجية، وفتح باب الحجز على الكروس أوفر الهجينة "سيمبيوز" خلال شهر يوليو المقبل، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني للشركة. 

search