السبت، 05 أكتوبر 2024

11:01 ص

قصواء الخلالي: اتحاد القبائل ليس ميليشيا.. والعرجاني يخدم السيناوية

المهندس إبراهيم العرجاني

المهندس إبراهيم العرجاني

سعد نبيل

A A

تحدثت الإعلامية قصواء الخلالي، عن تأسيس اتحاد القبائل العربية في محافظة شمال سيناء، مؤكدة أن الصحافة الدولية والمحلية، تناولت هذا الاتحاد ولا يوجد شيئ في الخفاء.

وأضافت خلال تقديمها برنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن تدشين هذا الاتحاد لاقى ردود فعل من البعض الذين لا يفكرون بموضوعية ولديهم عداء شديد لهذا الوطن.

وأكدت أن اتحاد القبائل سوف يندرج تحت بنود القانون والدستور المصري، وسيكون كيانا مؤسسا بشكل منظم تابعا للقانون، يقدم عملا تنمويا في المجتمع، وهذا لا مانع فيه.

وأشارت قصواء، إلى أن المهندس إبراهيم العرجاني، اختار الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليكون رئيسًا شرفيًا  لاتحاد القبائل تقديرًا واحترامًا له.

وتابعت متسائلة عن السبب وراء اعتراض البعض على اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسًا شرفيًا وبناء مدينة باسمه في قلب سيناء.

وشددت على أن إبراهيم العرجاني، لديه قيمة عند بدو سيناء، ويعمل على خدمة بلده والسيناوية، الذين طالبو بالإفراج عنه عندما سجن، قائله: “العرجاني رجل يخدم بلده وصدر قرار بالعفو عنه في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك”.

ونوهت بأن مصر تملك واحدًا من أقوى جيوش العالم، فضلا عن وجود عدد كبير من المؤسات الأمنية داخل البلاد، مشيرة إلى أن ما يتردد حول وجود خطورة للاتحاد من منطلق أنه سيكون ميليشيا مسلحة ليس صحيحًا.

search