السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

عزف غناء ورقص في جامعة المنصورة.. وجدل "أونلاين"

طالبات بجامعة المنصورة

طالبات بجامعة المنصورة

تصدر اسم جامعة المنصورة تريند موقع “إكس”، بسبب فيديو لفتيات يرقصن على أنغام أغنية “مخصماك”، وعلق البعض على أن هذا الفيديو داخل جامعة المنصورة.  

الفيديو الذي تم تداوله على "إكس"، أظهر مجموعة من الفتيات يرتدين ملابس باللون “البنفسجي”، بالإضافة إلى فتاة تعزف بألة السكسفون ويلتف حولها فتيات جامعة المنصورة، على حد وصف التعليقات. 

 

فيديو جامعة المنصورة

وبالبحث تبين أن عازفة السكسفون التي ظهرت في الفيديو تدعى رحمة حسن، وهي من أشهر عازفي ألة الساكسفون، في مصر، وأحيت العديد من الحفلات داخل مصر وبالخارج.

ونشرت “حسن” عبر صفحتها على موقع “تيك توك”، فيديو من الحفل ذاته وهي تغنى" أز أز كابوريا"، والتي تفاعل معها عدد كبير من الفتيات في الفيديو، الذي يعود تاريخ بثه إلى 7 مارس الماضي، أي قبل شهرين تقريبا.


تعليقات الجمهور

وانقسمت التعليقات على الفيديو المنشر، فأرجع بعض رواد “إكس”، في سياق التهكم والهجوم، أن يكون هذا التجمع؛ لمناصرة فلسطين وغزة وتضامنا مع الأحداث الراهنة، والبعض الآخر رجح أنه حفل تخرج داخل الجامعة.

وتضمنت التعليقات: “‏في الوقت الذي تشتعل الحركة الطلابية العالمية وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وتقف مع  فلسطين ضد الإبادة ومتعرضين للتنكيل من الشرطة نجد على في مصر أرض الكنانة وأم الدنيا سابقا، طلبة جامعة المنصورة بمصر يرقصون وكأنهم في كوكب آخر”.

تعليقات الجمهور

بينما جاء أحد الجمهور معلقًا ومنتقدا هذا التعليق، فقال: “المصريات في جامعة المنصورة وأي مكان في مصر تاج فوق رؤوس عائلتك، وتنظيم الإخوان لماذا لم تحرروا بلدكم فلسطين بدءاً من عام 1897 خذوا 100000 فلسطيني من مصر واعملوا جيش جدع وحاربوا بجد وحرروها”. 

تعليقات الجمهور 

بينما رجحت بعض التعليقات أن تكون تلك هي حفل تخرج في جامعة المنصورة وهو أمر طبيعي يحدث داخل الجامعات سنويا مع طلاب المرحلة الأخيرة من الكليات، فقال: “للتوضيح هذا حفل تخرج ارجو من الجميع التوقف عن سب وقذف الاعراض رجاءً”. 

تعليقات الجمهور 

وجاء في التعليقات أيضا: "والله معذرة أنا عندي تعقيب رغم الأسى من كل ما في الفيديو ورفضه قطعيا، لكن الظاهر أنه فيديو فيه بنات فقط، ومثل هذه التجمعات البنات بتجنن حرفيا طالما حاسين إنهم لوحدهم، وربما اللي بتصور بنت كمان، فالبنت بترقص براحتها، ورغم إني أرفض هذا سواء في العلن أو الخفاء، إلا إن نشره لا يصح". 

تعليقات الجمهور 
search