الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:49 م

أسماك وثعابين وعناكب.. أغرب ظواهر الأمطار النادرة

المطر السمكي

المطر السمكي

المتعارف عليه منذ قديم الزمان أن الرعد والبرق والأمطار أبناء السماء، الذين يهطلون فجأة وبدون استئذان في بعض الأحيان ويتركون فرحة عارمة في أذهان المواطنين، ولكن من ضمن الظواهر الغريبة هي أن تمطر السماء "سمكًا".

كانت إيران هي أحدث الدول التي كانت على موعد مع تساقط السمك من السماء وخاصة في مدينة ياسوج غربي إيران، حيث وثق المواطنون فيديو تساقط الأسماك من السماء فيما يسمى بـ"المطر السمكي".

ظاهرة المطر السمكي


ظاهرة المطر السمكي

حين تحدث ظاهرة المطر السمكي، تنتقل الأسماك من البحر إلى البر، بفعل الأعاصير، في مناطق يوجد فيها تباين كبير في الرطوبة ودرجة الحرارة فتحمل المياه الأسماك من المسطحات المائية الكبيرة إلى كيلومترات وتسقط مجددًا على الأرض.

في إبريل الماضي، شهدت أيضا مقاطعة يورو، وسط هندوراس في أمريكا ظاهرة المطر السمكي وهي تساقط الآلاف من الأسماك الصغيرة بحسب صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

ويقول الخبراء، إن سبب ظاهرة المطر السمكي هو ينابيع المياه الإعصارية، التي تلتقط الأسماك من الماء وتحملها عبر مسافة.

سقوط حيوانات

لم يكن فقط السمك هو الشيء الوحيد المتساقط من السماء، ولكن هناك بعض الكائنات ومنها: عناكب، وطيور، وثعابين، وفئران، ومحارات.

فعلى سبيل المثال في 2019، وخاصة في إحدى ولايات البرازيل تفاجئ المواطنين بمئات العناكب تتساقط على رأسهم، وأوضحوا أنها من ضمن فصيلة العنكبوت الغازل المداري، بحسب ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

تساقط عناكب 

السماء تمطر ثعابين

أما عن الثعابين، فحسب جريدة "ميرور" فأبلغ مسن إنجليزي يبلغ من العمر 73 عامًا في 2020، أنه خرج الصباح ليتنزه مع حيواناته، ولكن فوجئ بسقوط ثعبان طوله 3 أمتار فوق رأسه، وكأن السماء تمطر ثعابين، على حد وصفه.

وأكد حينها أنه وجد ثعابين أخرى تسير بالقرب من كلابه، وكان عددهم اثنين غير الأول الذي سقط فوق رأسه، مرجحا أن تكون السماء تمطر ثعابين. 

search