الأحد، 07 يوليو 2024

02:32 ص

الداخلية تداهم وكرا لتصنيع المخدرات في القاهرة

مخدرات

مخدرات

محمد علي

A A
سفاح التجمع

ضبطت الأجهزة الأمنية، متهمًا قائمًا على إدارة وكرًا لتصنيع المواد المخدرة والإتجار بها وبحيازته 12 كيلوجرام من المواد المخدرة بالقاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام عاطل “له معلومات جنائية” مقيم بمحافظة القليوبية، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة متخذاً من دائرة قسم شرطة الساحل مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

منطقة العبور

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة الساحل مُستقلاً سيارة مستأجرة، وعُثر بداخلها على كمية من مادة البودر المخدر وزنت 2 كيلوجرام طبنجة عدد من الطلقات النارية، واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح والطلقات بقصد الدفاع، وقرر بشرائه شقة كائنة بمنطقة العبور بالقليوبية من متحصلات نشاطه الإجرامي بقصد استخدامها في تصنيع مسحوق البودر المخدر، وباستهداف الشقة المشار إليها عُثر بداخلها على كمية من البودر المخدر وزنت 10 كيلوجرام المعدات والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

حملات أمنية

وفي واقعة أخرى، شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسوان دمياط الإسكندرية حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، حيث أسفرت جهودها عن ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 8,400 كيلوجرام لمخدر الحشيش 3 كيلو جرام لمخدر البانجو كمية لمخدري “الهيروين، الشابو” بحوزة 4 متهمين “لأحدهم معلومات جنائية”، وضبط عدد 3 قضايا "إتجار" في المواد المخدرة ضُبط خلالهم كمية لمخدر الحشيش بحوزة 3 متهمين.

وفي سياق أخرى، نجحت الداخلية في ضبط كمية من المواد المخدرة المتنوعة بحوزة عدة عناصر إجرامية ببورسعيد، تقدر قيمتها المالية بـ 3,5 مليون جنيه تقريبا، كما تم ضبط 22 قرصا مخدرا بقيمة مليوني جنيه في مطروح.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومديرية أمن بورسعيد، قيام عدة عناصر إجرامية بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها متخذين من دوائر أقسام شرطة الزهور الضواحي أول الجنوب مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 عاطلين لهم معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة الزهور وبحوزتهم 4 كيلوجرام لمخدر الحشيش كيلوجرام لمخدر الآيس كيلو جرام لمخدر الهيروين كيلوجرام لمخدر الهيدرو كمية لمخدر البودر فرد خرطوش وعدد من الطلقات.

وأكدت المعلومات، قيام عدة عناصر إجرامية بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائهم وحيازة الأسلحة النارية مُتخذين من دائرة قسم شرطة مطروح مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي عقب تقنين الإجراءات تم ضبط عاطلَين “لهما معلومات جنائية”، وبحوزتهما 22 ألف قرص مخدر لعقار "التامول"، وعاطل “له معلومات جنائية”، وبحوزته بندقية خرطوش عدد من الطلقات لذات العيار وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـأكثر من 2 مليون جنيه.


 

search