الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:33 ص

الحبس سنة لمقاول هدد طلعت مصطفى بالقتل

رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى

رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى

عمرو عبدالله

A A

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، مالك مقاولات بالحبس سنة، لاتهامه بتهديد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بـ"القتل" عبر تطبيق "واتس آب".

وكشف أمر الإحالة أن المتهم "ع. س" مالك شركة مقاولات، هدد المجني عليه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالقتل عن طريق إرسال رسالة له عن طريق أحد الأشخاص تفيد التهديد. 

رسائل تهديد عبر واتس آب

وأشار إلى أنه بعد مرور أيام من التهديد، أرسل المتهم رسالة تهديد أخرى للمجني عليه عبر "واتس آب"، مصحوبة بتهديد بالقتل في حالة عدم سداد مستحقات له.

مستحقات مالية

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم استخدم حسابه الخاص عبر "واتس آب" بهدف تهديد هشام طلعت مصطفى بسبب خلافات بينهما على مستحقات مالية لدى المجني عليه.

علاقة عمل

وأفاد المتهم في التحقيقات، بأنه "تجمعه علاقة عمل بالمجني عليه هشام طلعت مصطفى منذ ما يقرب من 20 عامًا، نتج عنه بعض الخلافات بسبب مستحقات مالية عند المجني عليه، الأمر الذي دعاه إلى تهديده بالقتل في حالة عدم إعطائه مستحقاته المالية".

أقوال المتهم

وأكد المتهم أنه "تقدم بالعديد من البلاغات أمام مكتب النيابة العامة والجهات المختصة للاستغاثة من رجل الأعمال هشام طلعت بسبب عدم صرف مستحقاته المالية له". 

وصدر الحكم برئاسة القاضي محمد محمود، وعضوية أحمد الشويخ، وشريف حافظ، بحضور مصطفى الشوبكي وكيل النيابة.

وكانت أصدرت النيابة العامة قرارها بإحالة المتهم مالك شركة المقاولات إلى محكمة الجنايات لاتهامه بتهديد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالقتل، وأصدرت المحكمة حكمها السابق.

وأسندت النيابة العامة، جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليه بأن أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية عبر تطبيق "واتس آب" دون موافقته، وتعمد إزعاج ومضايقة هشام طلعت مصطفى.

search