الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

أسعار الذهب في أسبوع.. عيار 21 يخسر 15 جنيهًا

مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات

مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات

ولاء عدلان

A A

سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات الأسبوع المنتهي أمس السبت، تراجعا طفيفا، ليخسر الجرام عيار 21 نحو 15 جنيها. 

واستقر الجرام عيار 21، المفضل لدى المصريين، صباح اليوم عند مستوى إغلاقه بالأمس البالغ 3085 جنيها منخفضا بقرابة 0.5% مقارنة بمستواه المسجل في تعاملات الاثنين الماضي عند 3100 جنيه، كما تراجع سعر عيار 24 إلى 3526 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 إلى 2644 جنيهًا، فيما سجل الجنيه الذهب بدون احتساب المصنعية مستوى 24680 جنيهًا.

تراجع الذهب عالميًا

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لإحدى منصات تداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، في بيان اليوم، أن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي على نحو طفيف بينما سجلت أسعار المعدن النفيس في البورصة العالمية تراجعا على أساس أسبوعي بـ1.5%. 

وقال إمبابي، إن أسعار الذهب المحلية سجلت قبل قرار التعويم الصادر في مارس الماضي مستويات أعلى من السعر العالمية أما الآن بعد استقرار أسعار الصرف أصبح السعر المحلي متوافقا نسبيا مع نظيره العالمي وهو حاليا أقل من العالمي بقرابة 24 جنيها، مشيرا إلى أن حركة الشراء في سوق الذهب حاليا يحركها بشكل أساسي العملاء الراغبين في الادخار وحفظ قيمة أموالهم "الكاش".

وأشار إلى أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب بغرض الادخار وسط توقعات ارتفاع أسعار المعدن النفيس عالميا في ظل ميل مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لخفض الفائدة قبل نهاية هذا العام، الأمر الذي يعزز جاذبية الاستثمار في الذهب، موضحا أن المستهلك عليه أن ينوع محفظته من الذهب بين المشغولات والسبائك. 

يشار إلى أن بنك أوف أمريكا يتوقع أن يتجه الفيدرالي الأمريكي صوب خفض أسعار الفائدة في ديسمبر المقبل، على أن يواصل التخفيضات بواقع 2% خلال عام 2025. 

search